اخبار اليمن الان - ما وراء اضراب محلات الصرافة في صنعاء وعلاقتها بالحوثيين؟

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أثار إعلان محلات الصرافة في والمناطق غير المحررة عن اضراب جدلاً حول خلفيات هذه الاعلان الذي يأتي في ظل ظروف حساسة بقيمة وتراجعه الطفيف امام العملات الاجنبية.

اجتجاج:

وكانت جمعية البنوك وجمعية الصرافين اليمنيين قد اعلنوا في بيان موحد عن موعد تعليق الشارات الحمرات ابتداء من يوم أمس السادس من يوليو.

وعلى الرغم أن جميعة الصرافين وجمعية البنوك اليمنيين اعلنوا عن اسباب هذه الاضراب والذي يأتي في صالح خدمة المصالح العامة حسب قولهم إلا أن هناك أسباب خفية هي من جعلتهم يعلنون عن هذا الاضراب.

وقال باحثون في الاقتصاد لـ # العربي إن البنوك الصرافين في صنعاء في الاصل مستائين من تحركات البنك المركزي في والذي قلص من تلاعبهم باسعار العملة.

إضافة إلى أن البنك المركزي بعدن تمكن من توريد المساعدات الدولية ومنظمات حقوق الانساني عبر البنك المركزي وهو ما شكل ضربة قاصمة لهوامير الفساد الصرافين في صنعاء وللحوثيين على وجه التحديد.

ضربة للحوثيين:

وبتمكن المركزي من تحويل المساعدات عبره في عدن فإنه يعتبر اجراء يخدم العملة المحلية لكنه يضع حدا لهوامير الفساد وللحوثيين الذين صاروا فتحوا محلات صرافة مؤخرا بكثرة في صنعاء.

وعلى الرغم من ابداء الصرافين والبنوك احتجاجات الا أن باحثين اقتصاديين أكدوا أنه لا لوم عليهم باعتبارهم يتعرضون لابتزاز مستمر من المليشيا وضغوطاط مستمرة.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - ما وراء اضراب محلات الصرافة في صنعاء وعلاقتها بالحوثيين؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق