اخبار اليمن الان - وزير الإعلام يحذر من استغلال المليشيا للمخيمات الصيفية لتجنيد الأطفال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذر وزير الإعلام معمر الإرياني، من إستغلال ميليشيا # الإنقلابية، للمخيمات الصيفية في مناطقها وتحويلها إلى معسكرات مغلقة لاستقطاب الأطفال وتعبئتهم بالأفكار الارهابية المتطرفة وتدريبهم على القتال.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن الوزير الإرياني قوله، “إن المليشيا الإنقلابية مستمرة بقتل أطفال # عبر تجنيد الآلاف منهم والزج بهم إلى جبهات القتال.

وأضاف ” إن المعلومات تؤكد أن بعض ما تسميه المليشيا مراكز صيفية هي معسكرات ارهابية مغلقة يشرف عليها ويشارك في إدارتها خبراء إيرانيون لتدريب الأطفال على الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والدفع بهم في جبهات القتال ونشر الأفكار المتطرفة الدخيلة على #اليمن.

ولفت إلى أن مليشيا #الحوثي لجأت إلى استقطاب وتجنيد الأطفال فيما يسمى المراكز الصيفية لتعويض خسائرها البشرية في جبهات القتال خاصة مع عزوف ابناء القبائل عن الانخراط في صفوفها بعد انكشاف حقيقة مشروعها وأنها مجرد ذراع قذرة تدار من الحرس الثوري الايراني لزعزعة الأمن والاستقرار في #اليمن والمنطقة.

وأكد أن هذه الخطوة التي أقدمت عليها المليشيا سيكون لها انعكاساتها التدميرية في المستقبل على النسيج الاجتماعي والتعايش بين اليمنيين ، داعيا كافة الآباء والأمهات في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية إلى عدم ترك أطفالهم فريسة سهلة للمليشيا ووقودا لمعاركهم ومخططاتهم التخريبية التي تدار من ايران وتستهدف أمن واستقرار #اليمن وسلامة ووحدة اراضيه.

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان وحماية الطفولة بالتحرك لوقف هذه الجرائم وعدم ترك أطفال #اليمن تحت رحمة المليشيا الحوثية والسماح لها بالعبث بالطفولة.

وأكد أن استمرار الصمت إزاء انتهاكات واستغلال الميليشيات للأطفال سيجعل #اليمن بؤرة للإرهاب والتطرف وسيدفع ثمنه العالم أجمع.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق