اخبار اليمن الان - التحالف: استمرار إرهاب #الحوثي يؤكد تورط إيران في دعمه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد العربي، الثلاثاء، أن استمرار عمليات # الإرهابية واستهدافها لمطار أبها الدولي جنوب السعودية بطائرات مسيرة يثبت تورط إيران في دعم هذه المليشيات.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم في # العقيد الركن تركي المالكي إن هذه الأعمال الإرهابية بهذه القدرات النوعية المتقدمة تعد انتهاكا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار (2216) والقرار (2231).

وأضاف العقيد المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها غير الأخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأشار إلى أن إعلان المليشيات الحوثية عبر وسائل إعلامها يؤكد مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي، مؤكدا أن ذلك يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب.

وكشف أن الهجوم الإرهابي أدى إلى إصابة 9 أشخاص من المدنيين، 8 منهم سعوديين وواحد يحمل الجنسية الهندية بإصابات جميعها مستقرة مبدئيا، وقد تم نقلهم جميعاً إلى المستشفيات المتخصصة.

وكان العقيد الركن تركي المالكي قد أكد في وقت سابق أن الهجوم الإرهابي قامت به المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق