اخبار اليمن الان - ماذا قالت الخارجية الأمريكية عن هجوم #الحوثي على مطار أبها الدولي؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استنكرت الولايات المتحدة الأمريكية الهجمات الحوثية الإرهابية على مطار أبها الدولي في السعودية والتي طالت مدنيين أبرياء.

وقال الوزير مايك بومبيو، في بيان نشرته الخارجية الامريكية على موقعها الرسمي إن "المتمردين المدعومين من إيران شنوا هجوماً بطائرة بدون طيار على مطار أبها في المملكة العربية السعودية للمرة الثانية في أقل من أسبوعين.. وتشير التقارير الأولية إلى مقتل شخص وجرح واحد وعشرين".

وأضاف البيان، إن "هذه الهجمات المدعومة من إيران غير مقبولة، وهي أكثر استنكاراً، لأنها استهدفت المدنيين الأبرياء.. كما أنها تعرض الأمريكيين العاملين والعابرين عبر المملكة للخطر".

ودعا بومبيو الحوثيين المدعومين من إيران إلى وضع حد لهذه الهجمات المتهورة والاستفزازية نيابة عن النظام الإيراني.

كما طالب المليشيا بالانخراط بشكل بناء في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء النزاع والوفاء بالالتزامات التي تعهدوا بها في السويد.

وقال بومبيو: "يسعى البعض لتصوير الصراع اليمني على أنه حرب أهلية معزولة، دون وجود اعتداء واضح.. إنه ليس كذلك.. بل إن إيران المتسبب الأول في نشر الصراع والكوارث الإنسانية".

وأضاف: "قضى النظام الإيراني سنوات في تحويل الأموال والأسلحة ودعم الحرس الثوري الإسلامي إلى الحوثيين".

وأوضح بومبيو أنه عقد اجتماعات مثمرة مع قادة المملكة العربية السعودية، مشيراً أن الولايات المتحدة أكدت أنها سوف تستمر في الوقوف مع جميع حلفائها وشركائها في المنطقة.

مؤكداً أن بلاده ستواصل السعي لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، والضغط المستمر حتى يتخلى النظام الإيراني عن العنف ويقابله بالدبلوماسية.

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق