اخبار اليمن الان - مصر تدين بشدة استهداف #الحوثي مطار أبها في السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدانت بشدة، استهداف مليشيا # الإرهابية الانقلابية المدعومة من إيران في #، مساء السبت، مطار أبها جنوب السعودية بطائرات بدون طيار، واستهداف أراضي المملكة بصاروخ باليستي.

وأكدت مصر، في بيان عن وزارة الخارجية، السبت، دعمها الكامل للحكومة والشعب السعودي في مواجهة مثل تلك الاعتداءات الغاشمة ومحاولات النيل من أمنها واستقرارها.

وشددت مصر على أن "تلك الاستهدافات للمدنيين والمنشآت المدنية تمثل خرقاً صارخاً للقوانين والأعراف الدولية تستوجب التصدي لها بكافة الوسائل واضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاهها".

وجددت مصر موقفها بالتأكيد على الوقوف مع كل ما تتخذه السعودية من إجراءات لردع تلك الهجمات الإرهابية وضمان حماية المدنيين.

وكان قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت، مساء السبت، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه أبها.

وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم في #اليمن، إن "الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافها وأعمالها العدائية اللامسؤولة، حيث يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات".

وأضاف: "إننا نؤكد حقنا المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق