اخبار اليمن الان - الحضرمي يبحث مع المنظمة الدولية للهجرة تعزيز التعاون المشترك

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، في العاصمة المؤقتة ، مع كبير منسقي المنظمة الدولية للهجرة، فراس البديري،سبل تعزيز التعاون المشترك لاسيما فيما يتصل بعمل اللجنة الحكومية المشتركة المعنية بمعالجة ظاهرة تدفقات المهاجرين الى بلادنا.

وأكد نائب وزير الخارجية حرص # على ايلاء قضية تدفق المهاجرين غير الشرعيين أهمية كبيرة..داعيا المنظمة الى الاستمرار في تحمل مسؤوليتها في توفير الخدمات الإنسانية اللازمة لإيواء ونقل المهاجرين غير الشرعيين..مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود والتنسيق الكامل مع اللجنة الحكومية المشتركة المكلفة بمتابعة معالجة هذه القضية.

وقال الحضرمي "من المهم وضع حلول جذرية لمسببات تدفق المهاجرين إلى بلادنا لما لها من تداعيات أمنية وإنسانية كبيرة على بلادنا والمنطقة"..مشدداً على ضرورة تحديد الأسباب الرئيسية للهجرة غير الشرعية ووضع حلول لعمليات التهريب وتطوير برامج توعية بالتعاون مع المنظمة للحد من أثار الترويج الكبير للمعلومات المضللة التي تشجع على استمرار تدفق المهاجرين الافارقة إلى بلادنا. 

واكد نائب وزير الخارجية على اهمية التنسيق والتعاون على المستوى الإقليمي والعمل على وضع استراتيجية إقليمية للهجرة.

من جانبه أشاد ممثل المنظمة الدولية للهجرة بجهود الحكومة اليمنية لحل هذه القضية وبمستوى التنسيق العالي مع المنظمة الدولية عبر اللجنة الحكومية المشتركية المعنية بذلك..لافتا إلى أنه وبفضل هذه الجهود تم نقل أكثر من 1500 مهاجر عبر 12 رحلة جوية من مطار عدن الدولي إلى بلدانهم عبر برنامج "العودة الطوعية الإنسانية". 

واشار الى ان المنظمة تدرس حالياً وبالتنسيق مع اللجنة الحكومية المشتركة، خيارات الاستمرار في عملية النقل الطوعية وتعزيز قدرات نقاط الاستجابة للمهاجرين في العاصمة المؤقتة عدن.

حضر اللقاء مدير إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية  الوزير المفوض مثنى العامري.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - الحضرمي يبحث مع المنظمة الدولية للهجرة تعزيز التعاون المشترك في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق