اخبار اليمن الان - مطالبات بالحسم العسكري السريع بعد استهداف المليشيا مطار أبها

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رأى عدد من المحللين اليمنيين أن الحسم العسكري بات ضرورة ملحة بعد استهداف المليشيا الحوثية لمطار أبها المدني اليوم الأربعاء، حزيران 12، 2019.

وأكد المحللون أن المليشيا ستستمر في إرسال الصواريخ والطائرات المسيرة مادامت مناطق يمنية خاضعة لسيطرتها.

 

تحرك بري

في السياق، أكد الكاتب والمحلل السياسي، محمد جميح، إن الرد البري هو الأنسب على استهداف مطار أبها المدني.

وأضاف، عبر حسايه الرسمي على موقع ، اليوم الأربعاء، حزيران 12، 2019: لا يحسم المعارك إلا البر، بالإضافة إلى أن البر أقل كلفة من الناحية الإنسانية.

وتابع جميح، في تغريدة رصدها "# العربي" أن المهمة البرية لن ينجزها إلا جيش واحد، بقيادة واحدة، لا عدة ألوية متناثرة شمالاً وجنوباً، تحت قيادات فاسدة ومترهلة.

 

الساحل الغربي

إلى ذلك، قال نجيب غلاب، رئيس مركز الجزيرة للدراسات، إن استمرار تحرير الساحل الغربي بالكامل بداية لتغيير معادلة الصراع مع وكيل ايران.

ولفت غلاب إلى أن الضغط العسكري في كافة الجبهات واستهداف القيادات الحوثية وضرب كافة المصالح التي تراكمها والانتقال من الحرب المحدودة الى الشاملة الطريق الاسلم لتأمين #اليمن وسلام مستدام.

 

إكمال التحرير

بدوره، قال الكاتب والمحلل السياسي، همدان العلي، إن استهداف مطار أبها من قبل مليشيا #، عمل إرهابي آخر يؤكد خطورة هذه الجماعة الدينية العنصرية.

وأضاف أن هذه العملية تؤكد ضرورة تحرير بقية الأراضي اليمنية للقضاء على إمكانياتها العسكرية بعدما أصبحت تهدد أمن وسلامة المنطقة إضافة لكونها تمارس أبشع الانتهاكات ضد اليمنيين.

 

التهدئة غير مجدية

مستشار وزير الإعلام، فهد طالب الشرفي، أكد أن السلام غير مجدٍ مع المليشيا الحوثية.

وقال: استهداف لـ #مطار_ابها وسقوط مسافرين مدنيين يؤكد ما كنّا نذهب إليه في أن الخطر #الحوثي المدعوم إيرانيا لا تجدي معه التهدئات.

 

الجبهات النائمة

أما الإعلامي الإماراتي، جمال الحربي، فرأى إن التصعيد #الحوثي الخطير واستهداف المدنيين في مطار أبها يستوجب إعادة التقييم السريع لطبيعة أداء الشرعية اليمنية وجيشها الوطني في مواجهة الحوثيين.

وأضاف أن ذلك يستدعي تحريك الجبهات النائمة التي تحولت إلى عبء على العربي وليس تكميلاً لأهدافه في استعادة الشرعية.

 

حسم عاجل

المحلل العسكري، عبد العزيز الهداشي، أكد أن قرار حسم المعركة ضد مليشيا #الحوثي يجب أن يتخذ اليوم.

ولفت إلى أن طول أمد الحرب، ومراعاة الضغوط الدولية، يتيح للحوثي تطوير أسلحته بدعم من إيران.

وتابع: من الصعب إيقاف #الحوثي ما لم تشتعل الجبهات العسكرية الحاسمة.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - مطالبات بالحسم العسكري السريع بعد استهداف المليشيا مطار أبها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق