اخبار اليمن الان - جميح: الرد البري هو الأنسب على استهداف مطار أبها المدني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الكاتب والمحلل السياسي، محمد جميح، إن الرد البري هو الأنسب على استهداف مطار أبها المدني.

وأضاف، عبر حسايه الرسمي على موقع تويتر، اليوم الأربعاء، حزيران 12، 2019: لا يحسم المعارك إلا البر، بالإضافة إلى أن البر أقل كلفة من الناحية الإنسانية.

وأضاف أن المهمة البرية لن ينجزها إلا جيش واحد، بقيادة واحدة، لا عدة ألوية متناثرة شمالاً وجنوباً، تحت قيادات فاسدة ومترهلة.

وتابع: ضرب مطار أبها ليس لأجل فتح مطار كما قال محمد عبدالسلام، ضرب المطار جاء لرفع الحظر عن تصدير نفط طهران. أما مطار صنعاء فقد قُدمت مقترحات لفتحه منها رقابة أممية وشراكة حكومية في إدارته، ومنها فتحه للرحلات الداخلية ثم مواصلة الرحلات للخارج. # رفض كل ذلك.

وكان المتحدث الرسمي باسم تحالف دعم في #، العقيد الركن تركي المالكي، قد أعلن، أنه "عند الساعة (02:21) من صباح الأربعاء، سقط مقذوف معادٍ "حوثي" بصالة القدوم بمطار أبها الدولي، والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة".

ولفت المالكي إلى أن سقوط المقذوف أدى إلى إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم 3 نساء (يمنية، هندية، سعودية) وطفلان سعوديان، وتم نقل 8 حالات إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج 18 حالة بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق