اخبار اليمن الان - بادي: العبث الايراني المتزايد يعرض المنطقة للخطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، إن العبث الإيراني المتزايد يعرض منطقة الشرق الأوسط للخطر، في إشارة إلى الهجوم الإرهابي # الذي استهدف مطار أبها  السعودي.

وذكر بادي في تصريحات صحفية، أن مليشيا #الحوثي الانقلابية التي تعد إحدى أذرع الحرس الثوري الإيراني هي بمثابة حزام ناسف في خصر الأمة العربية.

وطالب بادي في تصريحات صحفية المجتمع الدولي بالوقوف لمواجهة مليشيا #الحوثي التي تهاجم المطارات في # باستمرار وتستهدف أمن واستقرار دول المنطقة.

وأكد المتحدث باسم الحكومة اليمنية، أن هذه المليشيا الإرهابية لا تفهم لغة السلام ومنهجها في التعامل يقتصر على العنف والسلاح فقط.

وفي وقت سابق، أعلن العربي في #اليمن، الأربعاء، إصابة 26 شخصًا جراء سقوط مقذوف حوثي في هجوم إرهابي على مطار أبها الدولي جنوبي السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن مقذوفا معاديا (حوثيا) سقط بصالة القدوم بمطار أبها الدولي الذي يمر من خلاله يوميا آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين من جنسيات مختلفة. 

وأوضح أن سقوط المقذوف أدى إلى إصابة 26 شخصاً مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم 3 نساء (يمنية، هندية، سعودية) وطفلان سعوديان.  

وأشار إلى أنه تم نقل 8 حالات إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء إصابات متوسطة، وعلاج 18 حالة بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار.  

ولفت إلى أن الجهات العسكرية والأمنية تعمل على تحديد نوع المقذوف الذي تم استخدامه بالهجوم الإرهابي.  

فيما أعلنت مليشيا #الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام صاروخ (كروز )، على حد زعمها. 

ورغم هجوم #الحوثي الإرهابي على المطار، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، أن حركة الرحلات الجوية تسير بشكل طبيعي.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق