اخبار اليمن الان - الرئيس هادي: جريفيث تماهى مع "مسرحيات الإنقلابيين"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الرئيس رئيس الجمهورية، مساء الإثنين، إن مارتن جريفيث تماهى مع مسرحيات في مدينة ، مما خلق رفضاً شعبياً وحكومياً لوجوده.

جاء ذلك خلال استقباله، مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، التي وصلت في مسعى أممي للصلح بين المبعوث الأممي مارتن جريفيث والحكومة التي تتهمه بمحاباة الحوثيين والانحياز لهم.

وأكد أن الشرعية قدمت "جميع التسهيلات لمبعوثي الأمم المتحدة لإنجاح مهامهم خلال فترات عملهم وفي كل محطات السلام وآخرهم مارتن جريفث، في إنجاح مهامه وتنفيذ اتفاق ستوكهولم المتصل بالحديدة رغم تعنت المليشيا الانقلابية".

في المقابل، أكدت المسؤولة الأممية التي تزور الرياض لمدة يومين، أن الأمم المتحدة "متلزمة بتحقيق السلام في #، وشددت على دعم المجتمع الدولي لليمن وقيادتها الشرعية التي تحظى بإجماع غير مسبوق"، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.

وكشفت المسؤولة الأممية أن وجود فرق الأمم المتحدة في #اليمن "سيكون لتقديم المساعدات الممكنة وليس لأي وجود دائم أو هدف آخر"، في رد على الأنباء التي تحدثت عن نوايا أممية لإبقاء قوات حفظ سلام بشكل دائم في موانئ الحديدة.

وشددت "على أهمية الرقابة والتحقق الثلاثية في أي عمليات انتشار"، في إشارة صريحة إلى تراجع أممي بالاعتراف بما قامت به مليشيا # من انسحاب أحادي في موانئ الحديدة، مؤكدة احترام مسارات السلطة القانونية وإزالة العوائق أمامها، وفقاً لاتفاق ستكهولم، لافتة إلى انخراطها ومتابعتها المباشرة أولاً بأول وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة لخطوات السلام وتفاصيلها القادمة في #اليمن.

كان مصدر حكومي أكد في وقت سابق، أن الحكومة طالبت الأمم المتحدة بإيفاد مسؤول أممي من أجل التفاهم حول تجاوزات مبعوثها مارتن جريفيث، قبيل الإقدام على أي خطوات فيما يخص اتفاق الحديدة. 

وقبل 3 أسابيع، بعث هادي بخطاب إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرس، أبلغه فيها بتجاوزات مبعوثه في #اليمن، وطالب بضمانات حتى تتمكن الشرعية مع التعامل معه في مهلة الفرصة الأخيرة.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق