اخبار اليمن الان - مراقبون: قرار #الحوثي بشأن عيد الفطر سياسي ويكشف تبعيته لإيران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مراقبون إن قرار مليشيا # بشأن عيد الفطر المبارك، سياسي بالدرجة الأولى ويكشف عن تبعيتها لملالي إيران التي أعلنت العيد الأربعاء.

وواصلت مليشيا #الحوثي الانقلابية مشروعها التخريبي في تمزيق #، بإعلان عدم ثبوت هلال عيد الفطر المبارك رغم إعلان الحكومة أن الثلاثاء هو أول أيام العيد.

وللمرة الأولى منذ الانقلاب على السلطة قبل أكثر من 4 أعوام، أعلنت مليشيا #الحوثي مخالفة الشرعية بالمناسبات الدينية وذلك بإعلان أن عيد الفطر المبارك سيكون بعد غد الأربعاء.

وزعمت مليشيا #الحوثي الانقلابية تعذر رؤية هلال شوال لهذا العام بعد غروب شمس الأحد، رغم أن الحكومة الشرعية أعلنت ظهور الهلال في السواحل اليمنية، وفقاً لما نشره موقع "العين الإخبارية".

وشن نشطاء يمنيون هجوما لاذعا على مليشيا #الحوثي بعد قرارها تقسيم العيد الذي كان مناسبة دينية تعمل على ترميم الشروخ التي زرعها الانقلابيون في النفوس منذ سنوات .

‏وقال الصحفي اليمني محمد راجح، إن أثبتوا بالدليل القاطع بإعلانهم الأربعاء عيد الفطر، أنهم مشروع فتنة وتشرذم ومذهبية متخلفة.

وبدأت مليشيات #الحوثي بإرهاب السكان في مناطق سيطرتها خشية من احتفالهم بعيد الفطر اتباعا للحكومة الشرعية.

وقالت مصادر محلية، إن المليشيا شنت حملة اعتقالات واسعة ضد أئمة المساجد بالبيضاء، بينهم إمام مسجد أهل السنة بمديرية مكيراس الشيخ صالح العبدي وآخرون، بسبب استعدادهم للاحتفال بالعيد.

كما أجبرت أئمة المساجد على إقامة صلاة التراويح رغم رفضها لقيامها سابقا، وألزمت المواطنين بصيام يوم الثلاثاء.

وجراء التضليل #الحوثي للسكان في مناطق سيطرتها واستغلال الدين في أحداث سياسية أعلنت هيئة علماء #اليمن تحريم صيام يوم العيد بعد ثبوت رؤية الهلال.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي، إن من كان تحت سلطة وتعسف جماعة #الحوثي المتمردة فالحكم واحد يشمل الجميع ولهم ألا يظهروا شعائر العيد إذا خافوا على أنفسهم من فتنة #الحوثي.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق