اخبار اليمن الان - العقيد البحر يكشف أعداد قتلى الحوثيين والأسرى جراء معارك تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف قائد عسكري بارز في محافظة ، أعداد القتلى والأسرى من بينهم قيادي.

وأكد المتحدث باسم محور تعز العقيد عبدالباسط البحر، مقتل 14 ً حوثيا بينهم قائد مربع الحوجلة سليمان صدام، المكنى بـ«أبو نجاد» وجرح العشرات، وأسر 5 آخرين وتدمير عدد من الآليات والمعدات العسكرية في معارك الـ24 ساعة الماضية .

 

وقال البحر في تصريحات نشرتها صحيفة «عكاظ» الصادرة اليوم السبت - تابعها "# العربي" - "إن قوات أحرزت تقدما كبيرا، إذ ً اقتحمت جبال حميد علي في الستين ورسام، وتمكنت من تطهيرعدد من القرى في منطقة حذران وصولا إلى قرب مصنع السمن والصابون، وتطهير جبال القارع والشيباني والشيكي. 

ولفت إلى أن التقدم لا يزال بطيئا بسبب كثافة الألغام لكن المعركة مستمرة ولن تتوقف حتى تنفيذ الأهداف ووقف الاستهدافات والقتل اليومي للمدنيين في مناطق التماس وكسر الحصار الجائر على المدينة. ُ

 كما تمكن الجيش الوطني أمس من السيطرة على جبال هضاب الصعاب والع ِ تيمة ومثلث سبعة في مديرية باقم شمالي صعدة بعد معارك مع المليشيا التي فرت من أرض المعركة تاركة أسلحتها وقتلاها الذين لا تزال جثثهم متناثرة في الوديان والجبال. وأفاد مصدر عسكري بأن السيطرة على تلك الجبال قطعت خطوط إمداد العدو بين باقم والربوعة.

 وتصدى الجيش اليمني في خلال الـ24 ساعة الماضية لهجوم إرهابي حوثي على مواقعه في مديرية 

 

  حيس جنوب المحافظة. وقال مصدر عسكري لـ«عكاظ» ً ، إن المليشيا نفذت هجوما على مواقع قوات العمالقة في منطقة بني مغاري محاولة التقدم بمجاميع مسلحة، لكن القوات تصدت لها وتمكنت من قتل وجرح العشرات من المهاجمين. تزامن ذلك مع إعلان مصدر عسكري في مقتل 15 ً مسلحا ً حوثيا بينهم القيادي الميداني أبوعلي المتوكل وأسر 2 آخرين في مواجهات الفاخر بمديرية قعطبة.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق