اخبار اليمن الان - قائد عسكري لـ"" انتصارات قعطبة تستدعي إعادة النظر في وضع جبهتي نهم وصرواح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال قائد عسكري إن التقدم الأخير في جبهة قعطبة أمر طبيعي مادام أن هناك رغبة في تحقيق تقدم.

وأضاف، في تصريح إلى "# العربي"، أن النصر الأخير أكد ضعف وهشاشة المليشيا الحوثية، ونسف الصورة التي حرص البعض على تقديم بها.

وتابع القائد العسكري، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، لأسباب أمنية: أكد التقدم الأخير في هذه الجبهة أن مشكلة المراوحة التي اتسمت بها معارك الأعوام الماضية تكمن في عدم وجود رغبة لهزيمة مليشيا #، كما هو عليه الحال أيضا في جبهات أخرى.

وأوضح: حتى لو استجمع #الحوثي قواه وحاول إحراز تقدم خلال الأيام المقبلة، وتمكن من ذلك، سيخسر مجددا، وقد يتراجع إلى أبعد من النقطة التي انطلقت منها عملياته الأخيرة، لأنه يواجه، حاليا، حربا مختلفة.

ولفت القائد العسكري إلى أن التطورات الأخيرة في جبهات شمال ، يفترض أن تدفع، وبشكل ملح، إلى إعادة النظر في وضع جبهات أخرى اتسمت بطابع المراوحة ذاته، مثل جبهة نهم شرقي ، وجبهة صرواح غربي محافظة .

وبين أن العمليات العسكرية شبه متوقفة في الجبهتين المذكورتين، إلا من مناوشات متقطعة لذر الرماد على العيون ولاستمرار وصول الدعم، على حد وصفه.

وتمكنت قوات المقاومة الجنوبية، يوم الجمعة، أيار 17، 2019، من استعادت السيطرة على مناطق تقدمت إليها المليشيا في سناح بالضالع، وعلى مركز مديرية قعطبة.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق