اخبار اليمن الان - ما هي الصفقة التي جرت بين الحوثيين وغريفيث؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مسؤول يمني أن المبعوث الاممي غريفيث يسعى خلال اجتماع مجلس الأمن بشأن # غدا (الأربعاء) إلى استصدار قرار دولي باستئناف إنتاج النفط وضخه من حقل صافر بمأرب إلى ميناء رأس عيسى، وتوريد عائداته المالية إلى البنك المركزي في ، تحت مزاعم مواجهة الجوع ودفع المرتبات.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية عن المسؤول اليمني قوله إن متمسكة بضرورة التحقق من خفر السواحل والأمن المحلي الأساسيين وما إذا كانوا من موظفي الدولة قبل الانقلاب أم من ، وإعادة المبعدين إلى أعمالهم والنازحين إلى منازلهم ومنع تهريب السلاح أو استثمار النفط وموارد الموانئ من قبل المليشيا.

وكانت وسائل إعلام يمنية قد نقلت أمس عن مصدر مطلع في صنعاء قوله: إن غريفيث وافق في لقائه الأخير في 6 مايو الجاري مع قيادة مليشيا # على عرض حوثي مفاده «موانئ مقابل نفط » الذي يصدر عبر الأنابيب إلى السفينة العائمة بميناء رأس عيسى.

وتشير التقارير إلى أن كميات النفط الخام الجاهزة حاليا للتصدير في ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر تبلغ نحو مليون و700 ألف برميل، منها مليون و100 ألف داخل الخزان العائم، و600 ألف أخرى داخل خط الأنبوب، الممتد بطول 438 كيلومترا، من حقل صافر بمأرب وصولا إلى ميناء رأس عيسى بالحديدة.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق