اخبار اليمن الان - بعثة الأمم المتحدة تتجاهل إحتجاج الحكومة وتواصل مسرحية الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تجاهلت بعثة الأمم المتحدة المكلفة بالإشراف على تنفيذ اتفاقات هدنة في غرب #، الإحتجاج الذي تقدمت به الحكومة اليمنية على خلفية مسرحية الإنسحاب # من مواني الحديدة والصليف ورأس عيسى .

وقالت البعثة في بيان لها أن عملية إعادة الانتشار التي تنص على انسحاب المتمردين من موانئ المحافظة، تسير وفق الخطط الموضوعة .. مضيفة في بيان لها اليوم الأحد: ”مضى اليوم الأول من إعادة انتشار الحوثيين من الموانئ الثلاثة: الحديدة والصليف ورأس عيسى، وفقًا للخطط الموضوعة“، بحسب ”فرانس برس“.

وأضافت البعثة أن ”أنشطتها في الأيام التالية ستركز على إزالة المظاهر العسكرية ونزع الألغام، كما سنعمل على تطوير موانئ الحديدة بعد اكتمال إعادة الانتشار“.

وأضافت أن ”حكومة #اليمن ستنفذ الشق الخاص بها في المرحلة الأولى من خطة الانسحاب عندما يطلب منها“، وفقًا لـ“رويترز“.

والسبت، أعلن الحوثيون أنهم بدأوا تنفيذ عملية إعادة الانتشار من موانئ الحديدة الثلاثة، فيما شكك مسؤولون حكوميون بالخطوة، مشيرين إلى أن الحوثيين سلموا الموانئ إلى عناصر أخرى تابعة لهم.

وأعلنت الحكومة اليمنية إحتجاجها على عملية الإنسحاب التي تقوم بها الميليشيات بتسليم مواقعها لمقاتلين تابعين لها يرتدون زي قوات خفر السواحل .

وتوصلت الحكومة اليمنية والحوثيون، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، إلى اتفاق في السويد، برعاية الأمم المتحدة.

وينص الاتفاق على سحب قوات الحوثيين من محافظة الحديدة وموانئها، بحلول 7 يناير/ كانون الثاني الماضي، لتفادي هجوم شامل على الميناء، وتمهيدًا لإجراء مفاوضات.

لكن خلافات بين الطرفين بشأن تفسير بنود الاتفاق أدت إلى تأجيل تنفيذه.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق