اخبار اليمن الان - لحظة الانسحاب.. هل تستبدل مليشيا الحوثى جنودها بآخرين ؟

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فى يناير الماضي، انسحبت جماعة # من ميناء ، امتثالاً لقرارات دولية، لكنهم نفذوا خطتهم فى استبدال جنودهم بآخرين، وكأنها عملية تنقل للجنود، حيث رصدت الحكومة الشرعية وعدد من المراقبين قيام باستبدال مُسلحيهم بمسلحين تابعين لهم أيضاً، ولكن بلباس خفر السواحل، نظراً لعدم وجود مُشرفين على عملية الانسحاب.

قال عبد الحفيظ الحطامي، المراقب الميداني في الحديدة،، فى تصريحات صحفية، إن جماعة #الحوثي ترفض عملية الانسحاب في وجود الحكومة الشرعية، ما يجعل الأمر يبدو وكأنه بالفعل "مسرحية".

وأشار المراقب الميدانى إلى أن الحوثيين رفضوا الإنسحاب وتنفيذ إعادة الإنتشار الأول والثاني أمام لوليس جارد، مبعوث الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، وبالتالي هى تريد غطاء إعلامي أمام العالم ومجلس الأمن بأنها تسعى للسلام، وأنها عازمة على الانسحاب حتى من طرف واحد، من أجل إعطاء نفسها دفعة إعلامية، قبيل انعقاد الجلسة الإعتيادية لمجلس الأمن حول #، خلال الأيام القادمة.

وتسائل الحطامى، عن نوايا قيادات الحوثية وإصرارهم على عدم تواجد مُشرفين لمتابعة عملية السلام، لافتاً إلى أنه من الممكن أن يتكرر سيناريو استبدال عناصر المليشيا بعناصر أخرى تابعين لهم، والتنكر بأى لباس.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - لحظة الانسحاب.. هل تستبدل مليشيا الحوثى جنودها بآخرين ؟ في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق