اخبار اليمن الان - ألاعيب حوثية.. ما حقيقة إعلان الحوثيين الانسحاب من موانئ الحديدة ؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ليست المرة الأولى، لإعلان قيادات مليشيا الحوثى الإنقلابية، عن الموافقة على الانسحاب من ثلاثة موانىء في من جانب واحد، بالتوافق مع المنظمة الدولية، حيث ترى الحكومة أن قرار المليشيا ليس إلا دعاية إعلامية، تسبق إجتماع مجلس الأمن.

من جانبه، وصف معمر الارياني، وزير الإعلام، ما يتم بأنه "مسرحية"، هدفها الأول والأخير تضليل المجتمع الدولي قبل اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

قال عبد الحفيظ الحطامي، الإعلامي والمراقب الميداني في الحديدة، نصاً خلال مداخلة هاتفية مع سبوتنيك، يبدو أن الأمم المتحدة وفق معلومات من داخل تُشارك في هذا الانسحاب الثالث بفريق أممي، وهو ما ترفضه الحكومة الشرعية، حيث يتم من جانب واحد، وكان يفترض أن تطلب الأمم المتحدة من حكومة ، إرسال فريق للإشراف على العملية، فقد سبق وانسحبت جماعة # من ميناء الحديدة في يناير الماضي، حيث استبدلوا مسلحيهم بمسلحين تابعين لهم أيضا، ولكن بلباس خفر السواحل.

وأشار الحطامي، إلى أن الحوثيين رفضوا الإنسحاب وتنفيذ إعادة الإنتشار الأول والثاني أمام لوليس جارد، مبعوث الأمم المتحدة لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، وبالتالي هى تريد غطاء إعلامي أمام العالم ومجلس الأمن بأنها تسعى للسلام، وأنها عازمة على الانسحاب حتى من طرف واحد، من أجل إعطاء نفسها دفعة إعلامية، قبيل انعقاد الجلسة الإعتيادية لمجلس الأمن حول #، خلال الأيام القادمة.

وأعلن الحوثيين اليوم السبت إكمال تنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار، التي تتضمن انسحابهم من موانئ الحديدة، في التفاف جديد حتى على إعلان الأمم المتحدة، الذي أكد أن الانسحاب الأحادي سيبدأ اليوم ويستمر 4 أيام.

وذكرت مصادر في الحديدة أن الحوثيين انسحبوا من الموانئ الثلاثة وسلموها لقوات تابعة لهم، مما يعني تكرار سيناريو سابق كان قد رفضه الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق