اخبار اليمن الان - مصادر: المليشيا لم تنسحب من ميناء الحديدة حتى اللحظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر إعلامية إن مسلحي مليشيا # مازالوا في ميناء حتى اللحظة.

وكان الحوثيون أعلنوا، أمس، نيتهم تنفيذ انسحاب أحادي من الميناء.

واعتاد الحوثيون على إعلان الانسحاب من الميناء قبل انعقاد جلسات مجلس الأمن حول #.

وفي وقت سابق، قال مستشار وزير الدفاع العميد يحيى أبوحاتم إن إعلان الأمم المتحدة انسحاب من ميناء الحديدة محاولة للتلاعب بالألفاظ وتوظيف المصطلحات، وتجاهل أن الاتفاق قائم بين طرفين، وذهب لتصوير أن الانسحاب ينفذ من قبل مليشيا #الحوثي، بينما الوفد الحكومي اليمني بإسناد العربي كان إيجابيا رغم امتلاكه قوة الحسم، وهو تسويف يستبق جلسة مجلس الأمن.

ولم يستبعد أبوحاتم، في حديثه لـموقع "العين الإخبارية"، اشتراكا أمميا في المراوغة، إثر تماهي مبعوث الأمم المتحدة مارتن جريفيث، وتحركاته المعززة للتنصلات الحوثية ومساعيه نحو تخفيف حجم الضغوط الدبلوماسية التي يمارسها التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، بالإضافة إلى ضغط دول الرباعية (السعودية-الإمارات-أمريكا-بريطانيا).

وأكد المسؤول أنه أجرى التواصل مع وفد الحكومة في لجنة الحديدة، وأكد أن الأمم المتحدة لم توضح ماهية البلاغ #الحوثي، ولم يحدد خلال لقائه في ساعة بدء إعادة الانتشار وشكل الانسحاب وآليته.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق