اخبار اليمن الان - تفاصيل اطلاق سراح أمريكيين في #اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت وكالة الانباء العمانية إن مواطنين امريكيين اثنين كانا "محتجزين" في # تم اطلاق سراحهما ووصلا الى مسقط يوم السبت بعد توسط الحكومة العمانية.

ونقلت الوكالة عن الناطق باسم وزارة الخارجية العمانية قوله إن الامريكيين نقلا الى بطائرة كانت حطت في وقت سابق من يوم السبت في مطار العاصمة اليمنية لاجلاء جرحى الغارة التي شنتها طائرات الذي تقوده السعودية على مجلس للعزاء الاسبوع الماضي. وراح ضحية الغارة المذكورة 140 قتيلا على الاقل.

ولم يدل الناطق باسمي الامريكيين المفرج عنهما، ولكن الوكالة العمانية نقلت عنه قوله إن عمان توسطت في اطلاق سراحهما لاجل "مساعدة الحكومة الامريكية في سعيها لتحرير عدد من الامريكيين المحتجزين في #اليمن."

ورحب وزير الخارجية الامريكي جون كيري من جانبه باطلاق سراح الامريكيين المحتجزين لدى في #اليمن.

وقال كيري إنه من السابق لاوانه الكشف عن هويتي الشخصين اللذين وصلا الى عمان جوا، ولكنه رحب باطلاق سراحهما مضيفا انه ثمرة جهد دبلوماسي مكثف.

كما عبر مارك تونر الناطق باسم وزارة الخارجية الامريكية عن "امتنان" بلاده لعمان لقيامها بتسهيل مهمة اطلاق سراح الشخصين، واشار الى "اللفتة الانسانية للحوثيين في اطلاق سراح الامريكيين."

واضاف تونر "ندعو لاطلاق فوري وغير مشروط لسراح اي مواطنين امريكيين آخرين قد يكونوا محتجزين في #اليمن."

وقال الناطق العماني إن السلطات العمانية تمكنت من اطلاق سراحهما "بالتنسيق مع جهات يمنية في صنعاء" العاصمة اليمنية التي تخضع لسيطرة الحوثيين وحلفائهم انصار الرئيس اليمني الاسبق علي عبدالله صالح.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق