اخبار اليمن الان - مركز الملك سلمان يدشن عدة مشاريع إغاثية في لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله

بن عبدالعزيز الربيعة اليوم بجولة ميدانية في محافظة اللبنانية، دشن خلالها عدة مشاريع إغاثية بحضور

سفير خادم الحرمين الشريفين لدى وليد بن عبدالله بخاري.

وطبقا لوكالة "واس" قام الربيعة بالمشاركة في توزيع سلال غذائية على النازحين السوريين في بلدة مجدل عنجر ضمن مشروع تدشين السلال الرمضانية.

وأكد الدكتور الربيعة أن المملكة حريصة كل الحرص على عدم ربط جهودها الإغاثية والتعليمية بأي أجندة خفية، وهي لا تفرق بين الطوائف والمجتمعات فهي تستمد بما تقوم به من عطاء من تعاليم ديننا الإسلامي الذي يأمرنا بإغاثة الملهوف ومساعدة المحتاج.

ولفت إلى أنه امتثالاً لمبادئ ديننا الحنيف تمد المملكة يد التسامح والعطاء فهي لا تريد إلا خيرًا وأمنًا وسلمًا للبلدان العربية، راجيًا أن يعم الخير الجميع سواء للنازحين السوريين أو للشعب اللبناني بجميع طوائفه وفئاته.

وختم قائلاً: "لدينا شراكة مع مؤسسات إنسانية، ومد يد العون هي رسالة المملكة في واحد وثمانين دولة في العالم وبكل حيادية".

عقب ذلك قام الدكتور الربيعة بزيارة إلى "مستشفى الهراوي الحكومي" بمدينة زحلة، وذلك لتشغيل قسم الغسيل الكلوي بالمستشفى.

وأكد المشرف العام أن زيارته للمستشفى تأتي لدعم الاحتياج الإنساني بكل مجالاته بما فيه قسم غسيل الكلى، لافتًا النظر بقوله إننا ندرس استقرار البرامج بما يضمن إنقاذ حياة مرضى الفشل الكلى، مبينًا أن رسالة المملكة واضحة، فهي تقف مع لبنان وشعبه ورسالتها الإنسانية للشعب اللبناني بكل أطيافه.

وأضاف أنه يمثل الذراع الإنساني للمملكة والجانب الإنساني فقط، كاشفًا أن المملكة قدمت لسوريا سواء في داخلها أو خارجها أكثر من ملياري دولار أمريكي حتى الآن، وأن هناك مشاريع ضخمة قادمة، مؤكدًا استمرارية دعم المملكة للشعب السوري سواء داخل أو في مخيمات نزوح اللاجئين السوريين في لبنان والأردن وتركيا.

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق