اخبار اليمن الان - المهجمي: تصعيد نوعي للمليشيا الإيرانية في مختلف محاور الحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المتحدث الرسمي باسم ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني، العقيد مأمون المهجمي، : «هناك تصعيد نوعي للمليشيات الإيرانية في مختلف المحاور المتقدمة والأحياء الشرقية لمركز مدينة والمحاور الجنوبية الشرقية ومنها مدينة حيس ومنطقة الجبلية في مديرية الدريهمي مستخدمة الطائرات المسيره «درون» في الهجوم وعملية الاستطلاع في سماء بعض المحاور الشرقية. 

واتهم  المهجمي في تصريح نشرته صحيفة "عكاظ" الصادرة اليوم الثلاثاء - تابعها "# العربي" -  ً مليشيا # بارتكاب مجازر ضد الإنسانية في الحديدة ومديرياتها المحررة.

 مؤكدا أن المليشيات كثفت من خروقاتها للهدنة على مختلف المحاور والأحياء المدنية ومواقع الجيش الوطني خلال الـ24 ساعة الماضية.

ولفت إلى أن المليشيات استهدفت مواقع الجيش الوطني في مديرية حيس في انتهاك صارخ للهدنة ً مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، منددا بالصمت الدولي إزاء الانتهاكات.

 وأضاف المهجمي أن مليشيا #الحوثي استغلت الهدنة لزرع الألغام في مختلف الطرقات والوديان وحولت الكثير من المزارع إلى حقول ألغام تودي يوميا بعشرات المدنيين.

من جهة أخرى، اتهمت منظمة «هيومن رايتس ووتش» أمس، #الحوثي باستخدام الألغام الأرضية على نطاق واسع في قتل المدنيين وعرقلة وصول المساعدات ما يؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية. 

وكشفت في تقرير جديد، أن 140 شخصا بمن فيهم الأطفال قتلوا في محافظتي والحديدة منذ عام 2018 ،متهمة بتغطية الأراضي الزراعية والآبار والطرق بالألغام المضادة للأفراد والمركبات. 

وقالت الباحثة في المنظمة بريانكا موتابارتي، إن ألغام #الحوثي لم تقتل وتشوه العديد من المدنيين فحسب، بل إنها   منعت اليمنيين المستضعفين من حصاد المحاصيل وسحب المياه النظيفة التي هم في أمس الحاجة إليها للبقاء على قيد الحياة، مضيفة أن الألغام منعت مجموعات الإغاثة من تقديم الغذاء والرعاية الصحية للمدنيين الذين يعانون من الجوع والمرض بشكل متزايد

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق