اخبار اليمن الان - #اليمن تشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العربية بالقاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شاركت # اليوم في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية العرب، الذي انعقد بدعوة من دولة فلسطين الشقيقة، وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس،  بوفد برئاسة السفير رياض العكبري المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية . 

وقد استمع السادة الوزراء ورؤساء الوفود العربية الى افادة الرئيس الفلسطيني، عن اخر التطورات في القضية الفلسطينية عبر عدة محاور تركزت على العلاقة مع إسرائيل، ومايعانية الشعب الفلسطيني بسبب الاجراءات المستمرة التي تنتهجها سلطات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

وكذلك تطورات الضغوط الأمريكية التي تتعرض لها السلطة الفلسطينية، والعلاقة بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس في قطاع غزه، التي اضعفت الموقف الفلسطيني بسبب استمرار الانقسام. 

وفي الجلسة المغلقة تبادل الرئيس الفلسطيني مع السادة وزراء الخارجية، ورؤساء الوفود للدول العربية الاراء والمقترحات التي يتوجب اتخاذها حيال اخر تطورات الوضع في القضية الفلسطينية .

وفي كلمة #اليمن خلال الاجتماع، أكد السفير رياض العكبري، موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية الذي يستند على تاريخ راسخ، ومرتكز بإيمان عميق بأن القضية الفلسطينية تحتل أهمية كبرى في المواقف القومية للشعب اليمني، منوهاً بأن بلاده، رغم أنها تعاني من عواقب اختطاف الدولة والانقلاب ضد الدستورية، الا أن ذلك لن يثني الجمهورية اليمنية من القيام بواجبها، ودورها الفاعل في دعم قضية العرب المركزية. 

وأكد على أن لا سلام ولا استقرار بدون حل القضية الفلسطينة المرتكز على حل الدولتين على حدود ٦٧ ودولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لمبادرة السلام العربية . 

وقد صدر عن الاجتماع بيان عربي موحد يجدد الدعم العربي للشعب الفلسطيني، وخيار السلام العربي والمرتكز على المبادرة العربية للسلام، وكذلك جدد الاجتماع الالتزام بتوفير شبكة امان مالية للسلطة الفلسطينية خلال المرحلة القادمة وفق مقرر القمة العربية الاخيرة في العاصمة تونس .

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق