اخبار اليمن الان - وزير الداخلية يؤكد اهتمام الحكومة في التسنيق الأمني المشترك مع واشنطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الداخلية احمد المسيرة إن الحكومة حريصة على التنسيق الامني المشترك مع الولايات المتحدة الامريكية.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة ، بالوفد الأمريكي الذي يزور المدينة ويضم سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى # ماثيو تولر، ونائب مساعد وزير الدفاع باتريك مالوري، ومسئولة الشئون اليمنية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أليسن ماينر، والملحق العسكري لدى #اليمن العقيد براد غاندي، وضابط الأمن الإقليمي لدى #اليمن جوسيف برنيت، والمسئول السياسي والاقتصادي بالسفارة ماثيو يارينغتن.

وطبقا لوكالة سبأ فقد بحث الميسري مع الوفد الأمريكي سبل تعزيز التعاون الأمني المشترك بين #اليمن وأمريكا وجهود بلادنا في مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة .

وأشاد الميسري خلال اللقاء، بقرار واشنطن بتصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية بإعتباره قرار تاريخي هام .. مستعرضاً أبرز التحديات الأمنية التي تواجهها #اليمن وفي مقدمتها الإرهاب وأهمية تعزيز مجالات التعاون بين الجانبين في محاربة الإرهاب .. مؤكداً وجود إرتباط بين الجماعات المتطرفة كالقاعدة وداعش وميليشيا # الإنقلابية .

وتطرق وزير الداخلية، إلى جهود التي تبذل في إطار بناء الأجهزة الأمنية ومنهها خفر السواحل اليمنية حتى تتمكن من تأدية مهامها على أكمل وجه .

من جانبه أشاد السفير الأمريكي لدى بلادنا ماثيو تولر بالجهود التي تبذلها الحكومة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.. مجدداً التأكيد على إهتمام بلاده بالأوضاع في #اليمن .

وقال تولر بأن لدى الإدارة الأمريكية ثقة بأن اليمنيين قادرين على بناء دولتهم والتخلص من الجماعات الإرهابية والمتطرفة .. مؤكداً في الوقت نفسه أن بلاده لن تسمح لإيران بتكرار خلق مليشيات مسلحة في #اليمن .

وجدد السفير الأمريكي دعم بلاده لجهود إحلال السلام التي يقوم بها المجتمع الدولي لإنهاء الحرب مشيدا بموقف الحكومة من تلك المساعي الأممية .

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق