اخبار اليمن الان - العامري يكشف حقيقة خدعة الريال الالكتروني وشركة محمد علي #الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف المتحدث باسم شركة النفط المهندس أنور العامري حقيقة ما يسمى الريال الالكتروني الذي أعلنت عنه المليشيا الحوثية . 

وأوضح العامري في بيان اطلع # العربي على نسخة منه، أنه بالنسبة للريال الالكتروني في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة # الكهنوتية فهو بعباره بسيطة ، يعني استقطاع جزء من مالك (راتبك ، او رصيدك) .. ويذهب هذا الجزء لجيوب اصحاب الشركة المزودة لهذه الخدمة. 

وأضاف: تم استخدامه في بعض الدول النامية والدول التي نشأت فيها حروب مؤخراً، مثل الصومال والسبب قلة السيولة النقدية في البلاد ، وغسيل الأموال ، والإختلاسات والسرقات التي يتم نهبها من قبل مسؤلين في الدولة. 

وقال: تم إبتداع هذه الخدمة ، كنظام للتخفيف من إستخدام السيولة النقدية ، والحفاظ على ماتبقى من السيولة الموجودة في السوق،  وكما ذكرت لكم مع إقتصاص مبلغ من راتبك ، يذهب للشركة المزودة للخدمة وهذه الشركة المزودة للخدمة في #اليمن (ميني ريال) تتبع محمد علي #الحوثي. 

وأضاف: رغم محاولة تحسينها من قبل بعض موظفي كاك بنك ، وخصوصا التقنيين القائمين على الخدمة ، وأيضاً من قِبل بعض موظفي المواصلات إلا إن عيوبها ظاهرة ومعروفه للجميع ، خصوصاً بعد تطبيقها على موظفي الجهتين. 

وقال: من أهم عيوبها :

- قلة عدد المركز أو ماتسمى نقاط البيع

- وبالتالي الشراء ملزم من مراكز محدوده

- يتم الشراء بأسعار مرتفعة عن السعر الأساسي ، بمبلغ يصل بين 30% إلى 50% (زيادة)

- ايضا محدودية الأصناف التي ترغب بشرائها من هذه المراكز ، فتكون ملزم بشراء الاغراض المتوفرة فقط في هذه المراكز

وتابع: هناك عيوب ومساوئ اخرى ايضاً وطبعا فشلت هذه الخدمة في المواصلات، وخرجت قبل البارحة نقابة المواصلات ببيان قوي وشجاع ، أعتقد ان الكثير اطلعوا عليه وهناك رفض كبير الأن بين الموظفين من التعامل بهذه الخدمة. 

وقال:  كما فشل تطبيق هذه الخدمة من قبل موظفي كاك بنك نفسه ، وهناك رفض بين الموظفين ، وان كانوا متقبلين الامر على مضض/ وهناك ترتيبات نقابية للخروج ببيان تأييد لبيان المواصلات

وختم العامري: نقابتنا في شركة النفط اليمنية الواقعة تحت سيطرة (ذات الدفع المسبق) ، سيكون بيانها لتأييد الخدمة ، وليس العكس وقد ظهر ذلك من تهديد النقابة لبعض الموظفين ، والوشاية والتبليغ الذي تم عن بعض الزملاء للأمن القوي.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق