اخبار اليمن الان - موقف هام.. السودان يعلن التمسك بالمشاركة ضمن التحالف العربي في #اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في موقف هام وحاسم، أكد نائب رئيس المجلس العسكري السوداني، إن القوات السودانية المشاركة مع العربي "تحالف دعم في #" بقيادة المملكة العربية السعودية في #اليمن ستظل هناك.

وأوضح الفريق أول محمد حمدان دقلو، في بيان نشرته وكالة للأنباء (سونا)، ليل الاثنين: "إننا متمسكون بالتزاماتنا تجاه التحالف وستبقى قواتنا حتى يحقق التحالف أهدافه".

وتشارك قوات سودانية ضمن تحالف دعم الشرعية في #اليمن، الرامي إلى استعادة الشرعية ودحر انقلاب ميليشيا # الإيرانية على الحكومة الشرعية.

وكان للقوات السودانية دور بارز ضمن قوات التحالف العربي منذ منتصف 2016، من أجل طرد ميليشيات #الحوثي الموالية لإيران من المناطق التي احتلتها.

وفي الساحل الغربي، لعبت القوات السودانية دورا مهما وحاسما في عمليات استعادة السيطرة على مديرية المخا، غربي محافظة .

وإلى الشمال من المخا اضطر الحوثيون إلى ترك مواقع كثيرة بمحافظة أبرزها حيس، على وقع ضربات قوات التحالف العربي والقوات اليمنية.

 وفي هذا المحور لم تقتصر مشاركة القوات السودانية على العمليات القتالية المباشرة فحسب، بل إن وحدات نزع الألغام ساهمت بشكل كبير في تنظيف المنطقة وفتح مسارات آمنة لليمنيين الباحثين عن حياة كريمة.

ومن ميدي لم تخل أخبار تقدم الشرعية من ذكر القوات السودانية، ففي تلك المناطق المنبسط منها والوعر كان للجندي السوداني دوره المؤثر.

وفي صعدة التي شهدت انهيارات متتالية في صفوف الميليشات الحوثية، عززت القوات السودانية من وجودها فيها لضمان تأمين الحدود مع السعودية، وخنق الميليشيات في معقلها.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق