اخبار اليمن الان - هل ستؤثر أوضاع السودان على بقاء قواتها ضمن التحالف في #اليمن؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن ، إسقاط نظام عمر الذي استمر 30 عاماً في حكم البلاد، ما يضع تساؤلات عن وضع القوات السودانية في #.

ولا يعرف عدد القوات السودانية في #اليمن على وجه التحديد لكن تقديرات تشير إلى قرابة 3آلاف مقاتل. وثار جدل العام الماضي في البرلمان للمطالبة بسحب تلك القوات لكن أكد أن بقاءه واجب أخلاقي على الرغم من الحديث عن دراسة وضع القوات واستمرارها.

بن عوف أعلن في بيان للقوات المسلحة عن تشكيل مجلس عسكري لإدارة شؤون الدولة لفترة انتقالية مدتها عامان تتبعها انتخابات.

وأوضح أن البشير محتجز "في مكان آمن" لكنه لم يوضح من سيرأس المجلس العسكري.

وقال بن عوف إنه تقرر تعطيل الدستور وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة شهور وإغلاق المجال الجوي لمدة 24 ساعة والمعابر الحدودية لحين إشعار آخر، وكذلك حل المجلس الوطني ومجالس الولايات ومؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء.

على الرغم من الاضطرابات فإن إعلان المجلس العسكري يعني بقاء القوات في #اليمن ستكون مهمة للاعتراف بالسلطات الجديدة من قِبل دول الخليج العربي.

وفي أكتوبر شدد بن عوف، على استمرار مشاركة القوات المسلحة السودانية في العربي لاستعادة في #اليمن، وقال إن بقاء القوات يأتي لحفظ "أمن الحرمين الشريفين".

تنتشر القوات السودانية في الساحل الغربي للبلاد وفي المناطق اليمنية الحدودية من السعودية، وهي مناطق اشتباك كبيرة وقوية للغاية وانسحاب القوات السودانية بشكل مفاجئ قد يثير

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق