اخبار اليمن الان - الجيش يواصل تقدمه في الضالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

واصل الجيش اليمني ورجال المقاومة، بإسناد من العربي لدعم ، التقدم في جبهات شمال ، وحرروا مواقع عدة من ميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران في جبهة مريس، كما واصلت قوات الشرعية عملياتها العسكرية ضد الميليشيات في نهم، وحررت أحد المواقع بها، فيما واصلت الميليشيات انتهاكاتها وخروقاتها للهدنة في .

وتفصيلاً، أكدت مصادر ميدانية في جبهة مريس بشمال الضالع أن قوات الجيش مسنودة بالتحالف تمكنت من تحرير موقع الرفقة (غرب سون)، وموقع القهرة وحصن زمعر والتباب المحيطة به، وجاء تحرير تلك المواقع المذكورة بعد معارك عنيفة خاضتها والمقاومة ضد الميليشيات الحوثية.

وأشارت المصادر إلى أن المواجهات الأخيرة خلفت خسائر بشرية كبيرة في صفوف ، وتدمير عربة عليها صاروخ حراري، ما دفع الميليشيات إلى قصف مناطق عدة في الضالع، ومنها سناح.

وتفقد قائد اللواء الرابع عمالقة العميد نزار الوجيه، وقائد اللواء 30 مدرع العميد ركن هادي العولقي، الخطوط الأمامية للقتال التي تشهد معارك عنيفة ضد الميليشيات، وأكدا اقتراب حسم معركة تحرير الضالع، والانتقال إلى معاقل الميليشيات في إب وذمار.

وكانت الميليشيات حشدت عناصر لها في مديرية ماوية شرق المحاذية للضالع، بهدف دعم جبهاتهم بالمنطقة من جهة الأزارق التابعة للضالع، والتي تشهد تحركات للحوثيين بشكل مكثف، بهدف فتح جبهة جديدة.

وشنت مقاتلات التحالف غارات جوية على مواقع وتجمعات للميليشيات جنوب دمت بمحافظة الضالع، وكبدتها خسائر في الأرواح والمعدات، وذكر موقع الجيش اليمني أن 25 عنصراً من الميليشيات قُتلوا، أمس، وأصيب 12 آخرون خلال المعارك التي تشهدها جبهة مريس.

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق