اخبار اليمن الان - الدعيس يطلع وزير لبناني على نتائج الإنقلاب الذي يدعمه حزب الله

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلع سفير # لدى عبدالله الدعيس اليوم الجمعة، وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية اللبناني سليم جريصاتي، نتائج إنقلاب ميليشيا # الكارثية، على #اليمن والبنية التحتية للبلاد .

وأشار الدعيس الى أن الميليشيات ادخلت #اليمن في ويلات الحروب بعد فرض خياراتها بقوة السلاح بدعم مالي وعسكري ولوجستي من إيران وحزب الله.

وقال " لولا دعم إيران لمليشيا #الحوثي واستغلالها لتناقضات القوى اليمنية لما استطاعت دخول والاستيلاء على السلطة.. متطرقاً إلى التطورات والمستجدات وجهود الحكومة المساندة للتحرك الدولي الهادف لإنهاء الحرب والضغط على المليشيا الانقلابية لتترك السلاح وتنخرط في العملية السياسية.

وأكد الدعيس مؤكداً على حرص الحكومة على حقن دماء اليمنيين والتخفيف من معاناتهم .. مشيراً إلى جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتواجدها في العاصمة المؤقتة

من جانبه أشار الوزير جريصاتي إلى زيارته لليمن قبل الانقلاب #الحوثي ومكوثه قرابة الشهرين في صنعاء في إطار تبادل الخبرات والاطلاع على القوانين اليمنية.

وقال انه " لمس حالة الانسجام العام في أداء وعمل مؤسسات الدولة ولم يكن يتوقع أن تسوء الأوضاع إلى هذا الحد وان تنهار الدولة بليلة وضحاها ". 

وأكد جريصاتي على عمق العلاقات الوثيقة بين البلدين وقال أن رئيس الجمهورية اللبناني يتابع باهتمام مسار الأحداث في #اليمن ويدعم دومًا الرؤى الهادفة لإحلال السلام.

منطقة المرفقات

اليمن اخبار اليمن الان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق