اخبار اليمن الان - تحذير.. تعرف على حالة الطقس في #اليمن اليوم الأربعاء

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية، عدنان الشوافي، إن بيانات الأقمار الصناعية و نماذج الطقس تشير إلى حالة من اضطراب الطقس على منطقة الربع الخالي و ارتفاع الحمل الحراري و الرطوبة بشكل عام على جنوب غرب الجزيرة العربية.

و أعتبر أن تلك الحالة بالنسبة لليمن اعتبارا من يوم الأربعاء 3 أبريل 2019م حتى بداية الاسبوع القادم ترفع معدل هطول الأمطار على المناطق الوسطى و الغربية من #، بما في ذلك الربع الخالي.

و أضاف: كما ترفع الرياح المثيرة للغبار جنوب شرق #اليمن (، ، شبوة). متوقعا أن يصاحب الحالة نشاط خلايا متفرقة لأمطار رعدية متوسطة و غزيرة، و التي تسبب السيول.

و أوضح أن المناطق المتوقع فيها نشاط هذه الخلايا من صعدة إلى الجوف شمالا وصولا إلى لودر بأبين و امتدادها إلى جنوبا، كما تشمل أجزاء من شمال و الربع الخالي.

و فيما يخص توقعات هطول زخات الأمطار المتفرقة الخفيفة، أكد الشوافي أن توزيعها يكاد يغطي معظم المناطق المذكورة خلال الايام القادمة.

و نوه الخبير الشوافي إلى أن الأمطار الغزيرة ستؤدي إلى جريان السيول. منوها إلى صيانة قنوات تصريف المياه في المدن الرئيسية.

و حذر السائقين من انخفاض الرؤية الأفقية و انزلاقات التربة و الصخور في الطرقات الجبلية.

و لفت إلى أنه تم وصف الحالة بشكل عام، فيما التفاصيل على مستوى المدينة و المنطقة، سيتم متابعتها خال الأيام القادمة من خلال أخبار الطقس التفصيلية.

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - تحذير.. تعرف على حالة الطقس في #اليمن اليوم الأربعاء في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق