اخبار اليمن الان - الرئيس يكشف موقفه من الأمم المتحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشاد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بدور فريق خبراء الأمم المتحدة، وما توصل إليه من معلومات عن "تورط إيران" في دعم جماعة سواء بالسلاح أو واردات النفط.

جاء ذلك خلال لقائه في مع فريق لجنة العقوبات الخاصة باليمن، برئاسة رئيس اللجنة جو ستايفو ميزا كوادرا، وممثلي أعضاء مجلس الأمن الدولي الخمسة عشر، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبث من الرياض وعدن.

وفي اللقاء، رحب الرئيس اليمني "بأعضاء لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن والتي تمثل الإرادة الدولية لدعم عملية الانتقال السياسي في # وتحديد الأفراد والكيانات التي تهدد السلام والأمن والاستقرار في #اليمن".

ووضع ، اللجنة "أمام صورة موجزة لمجمل الأوضاع في #اليمن والصعوبات والتحديات المترتبة على تداعيات انقلاب المليشيات الحوثية الايرانية على #اليمن".

 

ولفت إلى "توجيهاته للحكومة والجهات ذات العلاقة بالتعاون والتنسيق مع فريق الخبراء وتسهيل مهامهم وتزويدهم بالمعلومات الضرورية والرد على استفساراتهم، وهو ما تم على مدى السنوات الأربع الماضية".

 

وقال: "سنظل على استعداد في هذا الإطار على تقديم كل سبل الدعم الممكنة".

وأشار إلى "جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع واستتباب الأمن والاستقرار الاقتصادي والتنموي وخفض سعر العملة الوطنية ودفع رواتب الموظفين بما فيها المدن الخاضعة لسيطرة المليشيا وعلى رأسها العاصمة وخاصة قطاعات الصحة والتعليم والقضاء والمتقاعدين".

 

من جانبهم، أكد رئيس وأعضاء لجنة العقوبات الخاصة باليمن ان "اللجنة تمثل أعضاء مجلس الأمن وفريق الخبراء لمتابعة برامج عملها في نظام العقوبات تجاه الأفراد والكيانات ومراقبة كيفية التنفيذ وفقا وقرار إنشائها".

اليمن اخبار اليمن الان

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق