اخبار اليمن الان - رئيس الوزراء المصري يجتمع بحضور وزير السياحة والسفير محمد مارم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اجتمع اليوم رئيس الوزراء المصري بحضور والسفير محمد مارم، لبحث الشؤون الخاصة بالمجال السياحي في بلادنا. 

وفي 22 مايو، من العام المنصرم جرى في العاصمة المصرية القاهرة، الأتفاق بين وزير السياحة، الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي، وسفير بلادنا لدى جمهورية العربية الشقيقة،  الدكتور محمد مارم ،بحضور عدد من المختصين في الجانب السياحي ، على التنسيق مع هيئة تنشيط السياحة المصرية لايجاد برامج مشتركة للتفويج السياحي بين مصر ومحافظة أرخبيل # والترويج للاستثمار السياحي بالأرخبيل، وبما يعزز من تحسين ظروف إستعادة مختلف أوجه نشاطات الصناعة السياحية وتحسين ظروف النقل الجوي لتلك الفعالية. 

كا جرى خلال اللقاء الذي يهدف إلى التسهيل والتنسيق لإنجاح الجهود لإعادة النشاط السياحي إلى بلادنا ، وخاصة إلى محافظة أرخبيل #سقطرى، جرى الإتفاق على فتح مكتب لمجلس الترويج السياحي بمقر السفارة للقيام بأنشطة المجلس في الخارج.كما تم التنسيق مع السفير لانجاح التحضيرات الجارية لعقد إجتماع مجلس الترويج السياحي، بعد إعادة تشكيله ليشترك القطاع الخاص مع القطاع العام وشركات السياحة والفنادق ضمن تشكيل المجلس، ووفق مقتضيات القانون رقم 2 لسنة 2009،  ليضم الإجتماع المزمع عقده كل تلك الجهات والهيئات والمؤسسات المنضوية في المجلس ومعها أعضاء إدارة صندوق الترويج السياحي الملحق به. 

وناقش الوزير قباطي مع السفير مارم،التنسيق لاعداد لقاء مع وزيرة السياحة المصرية ووزير الطيران المصري وذلك لربط جزيرة #سقطرى بخطوط طيران جديدة عبر المطارات المصرية.

وكانت قد انتخبت اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط لمنظمة السياحةً العالمية التابعة للأمم المتحدة، اليوم، # نائب لرئيس اللجنة.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير السياحة الدكتور محمد قباطي في اجتماعات الدورة ٤٥ للجنة التي تنعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

وتستمر الاجتماعات يومين يشارك فيها الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ووزراء السياحة العرب وممثلين عن الجامعة العربية والمنظمة العربية للسياحة ومجلس التعاون لدول الخليج العربية وممثلين عن رجال الأعمال والشركات الخاصة العاملة في قطاع السياحة في البلدان العربية.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق