اخبار اليمن الان - مستشفى الجمهوري بتعز تطلق نداء استغاثة لمساعدتها في مكافحة الكوليرا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت مستشفى الجمهوري بتعز نداء استغاثة في توفير لها الامكانيات لمكافحة وباء الكوليرا المتزايد في الانتشار.

وقال القائم بأعمال مدير هيئة مستشفى الجمهوري الدكتور خليل العبسي لقناة بلقيس إن المستشفى يستقبل يوميا سبعين حالة اصابة في ظل النقص بالأدوية الخاصة بالوباء والكادر الطبي.

ودعا العبسي مكتب الصحة والسلطة المحلية والمنظمات الدولية لتقديم الدعم للمستشفى حتى يتمكن من معالجة الإصابات التي يستقبل بشكل يومي.

وسجلت الصحة العالمية 166 حالة بوباء الكوليرا في مختلف أنحاء # منذ بداية 2019، مع رصد أكثر من 97 ألف إصابة، في مؤشر على ظهور موجة رابعة من الوباء.

وكانت قد قالت منظمة الصحة العالمية نهاية الأسبوع الماضي إن لديها المهارات والأدوات اللازمة لاحتواء تفشي وباء الكوليرا في #اليمن.

وأوضح أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمنطقة الشرق الأوسط، في تصريحات نشرها مكتب المنظمة عبر تويتر إن الأمراض التي تهدد حياة الإنسان ويمكن الوقاية منها مثل الكوليرا، تتطلب نهجا متعدد القطاعات، مع إشراك المجتمع.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق