اخبار اليمن الان - تحسين سبل العيش يختتم جناح عرض منتجات المعيلات في مهرجان ربيع المكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام مشروع سبل العيش المشارك في جناح في مهرجان ربيع ، بإنهاء أعماله السبت حيث أفضى إلى تسويق منتجات عدد من النساء المعيلات اللاتي تخرجن من برامج تدريبية مهنية بساحل ، من ضمن برامج التدريب والتأهيل في المشروع والذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية وبدعم وتمويل من للإغاثة والأعمال الإنسانية. 

وعمل مشروع تحسين "سبل العيش" الذي شارك بجناح لعرض منتجات مشاريع المعيلات اللاتي تخرجن من برنامج التدريب الخاص بالخياطة وصناعة المعجنات والبخور والعطور والتدريب على أساس الإسعافات الأولية والكوافير وذلك ضمن عدد من البرامج التي يدعمها مركز الملك سلمان والتي من شأنها تطوير المرأة وتدريبها على الحرفية والإنتاج لضمان الحصول على فرصة عمل وتحسين الدخل. 

ويأتي هذا المشروع ضمن فعاليات مهرجان "ربيع المكلا" الذي يرعاه محافظ المحافظة اللواء "" والذي ينظمه مكتب إدارة الأعمال للخدمات التجارية .

 وقال المدير التنفيذي لائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية المهندس "فهمي بن منصور": " نعمل في الائتلاف على تقديم كل أنواع الدعم للمستفيدات ومساعدتهن من أجل تحسين الدخل وإيجاد فرص عمل مناسبة ومواكبة سوق العمل ". 

إلى ذلك ؛ يعيد ضابط قطاع التدريب والتأهيل في مشروع تحسين سبل العيش "د.أسماء الشقيري" ؛ نجاح المستفيدات يعود إلى حرصهن على المثابرة في استقاء ما تعلموه ؛ في حين يحرص برنامج سبل العيش إلى مساعدة النساء وتأهيلهن في قطاعات مختلفة والذي من شأنه الحصول على خبرة كافية تمكنهن من العمل وتحسين الدخل ". 

بدورهن ؛ شكرت النساء المعيلات برنامج "تحسين سبل العيش" ضمن مشاريع ائتلاف الخير للإغاثة تنظيم هذه المعارض والتي كللت عملية تأهيلهن في مجالات عدة وقادتهن إلى الإلمام بتعلم مهن كفيلة بتحسين مستواهم المعيشي مما يضمن حصولهن على فرصة تقودهم إلى مواكبة سوق العمل. 

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق