اخبار اليمن الان - بومبيو: إيران تستخدم الحوثيين في #اليمن بالوكالة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن بلاده لن تقبل استمرار استخدام إيران للحوثيين، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستلاحق النظام الإيراني في أي مكان.

وأضاف بومبيو في مقابلة خاصة مع «سكاي نيوز عربية» في أن «إيران تطلق الصواريخ وتستخدم في # بالوكالة» لافتاً إلى أنها «تستهدف السعودية بالصواريخ وتجعل حياة شعبها في خطر، حالهم في ذلك حال الأشخاص الذين يعيشون في السعودية، مثل اللبنانيين والأمريكيين والأوروبيين الذين يعملون في السعودية، فهم في خطر من خامنئي وقاسم سليماني».

وتابع بومبيو أنه «لا يمكن أن نقبل بهذا، وسنستخدم كل الأدوات التي بحوزتنا لتحقيق ما يتطلع له الشعب اليمني». وشدد وزير الخارجية الأمريكي أن بلاده ستلاحق إيران وستحارب نشاطاتها الخبيثة «في كل أنحاء العالم سواء كان ذلك في أمريكا اللاتينية أو الشرق الأوسط، وسنجدها حيثما كانت وسنجبرها على التراجع».

وعبر عن رغبة واشنطن في أن «يعيش الشعب الإيراني حياة جديدة بدلاً من استقبال أبنائه عائدين إلى بلادهم في توابيت». وأضاف: «نطمح إلى أن يحظى هذا الشعب بالديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان، وهو طموحنا لكل شعوب العالم».

وقال بومبيو إن بلاده تسعى إلى الخير للشعب الإيراني «الذي خانته قيادته، ودمرت دولة كانت يوماً ما مصدر فخر، وحطمت اقتصادها». ولفت إلى أن هذا الوضع السيئ «لم يكن كذلك بسبب ما فعله العالم، بل لسوء الإدارة الظالمة. فهم (النظام الإيراني) يدعمون الجماعات المسلحة في الشرق الوسط، وينشرون الدمار هنا في وفي المنطقة».

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق