اخبار اليمن الان - برعاية قطر.. ميليشيا الحشد الإخوانية ترتكب مجازر في تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

لا تزال المحاولات المستميتة من قبل تنظيم الحمدين لتمزيق # وتخريبه لا تتوقف، إذ ارتكبت ميليشيا التابعة لحزب الإخواني المدعوم قطريا مجازر جماعية أدت بحياة 35 شخصا على الأقل وإصابة آخرين معظمهم مدنيون.

وكشفت مصادر طبية ومحلية بمحافظة اليمنية، أن ميليشيا الحشد الشعبي التابعة لحزب الإصلاح، ذراع الإخوان في #اليمن الممولة من قطر، تسعى لاستكمال سيطرة الحزب على المناطق المحررة في المدينة.

وذكرت المصادر أن الهجوم الذي شنته تلك الميليشيات على مدينة تعز القديمة، تسببت بمقتل 35 وجرح 52 أغلبهم مدنيون، مشيرة إلى أن الميليشيات الإخوانية قصفت بالأسلحة الثقيلة منازل المواطنين في المدينة القديمة تحت مزاعم استهداف مقر كتائب أبو العباس، التي تعتبر أحد فصائل المقاومة الشعبية التي تقاتل ضد ميليشيا # الانقلابية.

وجاءت هجمات ميليشيا الحشد على المدينة القديمة، بعد حصار خانق تفرضه منذ أيام حرمت خلاله المواطنين من دخول الماء والغذاء، وهي نفس الطريقة التي تتبعها الميليشيات الانقلابية في حصارها لمحافظة تعز.

والحشد الشعبي هي ميليشيات بدأ حزب الإصلاح الإخواني بتأسيسها قبل ثلاثة أشهر بدعم من نظام الحمدين القطري، التي تحاول زعزعة أمن واستقرار المناطق المحررة بعد طردها من العربي في يونيو 2017 على إثر اكتشاف خيانتها وعمالتها لميليشيا #الحوثي الانقلابية عبر إيران.

وقال محافظ تعز السابق أمين محمود إن "مليشيات الإخوان ارتكبت جرائم حرب وإبادة بحق المدنيين في مدينة تعز القديمة"، مؤكدا أن ما يحصل في المدينة من حرب هي عملية انقلاب عسكرية مدعومة من الدوحة.

واعترفت مصادر إعلامية قطرية أن الدوحة مولت هيئة إخوانية لمناهضة التحالف العربي بدعوى الدفاع عن السيادة اليمنية.

وفي صفعة لتنظيم الحمدين وحليفه نظام الملالي بإيران، أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، دعم بلاده للتحالف الذي تقوده السعودية في #اليمن، مشيرا إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترمب ترفض تقييد المساعدات للتحالف الذي تقوده المملكة.

وأضاف بومبيو في تصريحات صحافية الجمعة، أنه يجب دعم التحالف في #اليمن حتى لا ينتقل إلى السيطرة الإيرانية، وحتى لا تصبح دولة يحركها نظام إيران الفاسد، مشيرا إلى أن السعودية قدمت مساعدات كبيرة لليمن وشعبه تقدّر بالمليارات.

وكانت مصادر حكومية يمنية قد وجهت اتهامات للنظام القطري بمحاولة التأثير على عملية السلام، بعدما استغل لعرقلة تسليم الأسرى والمختفين قسريًا، من خلال خلق حالة من عدم التوافق.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق