اخبار اليمن الان - الفاو تنظم دورة تدريبية للمزارعين المستهدفين بإدخال مضخات الطاقة الشمسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقيمت اليوم ،بالعاصمة المؤقتة فعالية الدورة التدريبة من قبل منظمة الامم المتحدة للاغذية الزراعية "فاو"،  لمجموعات وجمعيات مستخدمي المياه والمزارعين المستهدفين في ادخال مضخات الطاقة الشمسية وتركيب وتشغيل شبكات الري الحديث  بالشراكة مع وزارة الزراعة والري.

ويتلقى 20 مشارك من محافظتي ابين وشبوة  على مدى يومين عددا من الموضوعات المتصلة   بالتدريب على طرق تشغيل وصيانة محطات الطاقة الشمسية والمستخدمة في الري والاستخدام الامثل للمياه التي تضخ باستخدام الطاقة الشمسية وتسجيل وتوثيق البيانات في الممارسات الزراعية وممارسة الري ومصادر المياه.  

واكد  وكيل وزارة الزراعة لقطاع الري احمد ناصر الزامكي حرص الوزارة على الاستفادة من البرنامج الذي يمثل احد اهم الادوات الفاعلة في ترشيد استخدام المياة وتحقيق اهداف بينية اقتصادية..مشيراً الى ان  البرنامج يسهم بشكل كبير في تقليل من استنزاف المياه الجوفية وتوفير مصدر طاقة أكثر استدامه و الري بالطرق الحديثة ، وتقليل التأثير السلبي على المناطق الزراعية نتيجة للتغير المناخي.

ومن جانب اخر اوضح  مدير برنامج تعزيز الامن الغذائي وصمود سبل العيش في المنظمة بيلهو نيجسي ،بان # تعتبر من اكثر الدول التي تستخدم المياه الجوفية..مشدداً على ضرورة وجود سبل  لاستخدام مياه السيول والامطار لري الاراضي الزراعية و الاستفادة القصوى من الابتكار والحماية من هدر المياه.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق