اخبار اليمن الان - مدير أمن لحج يكشف حقيقة إفتراءات صحيفة 'أخبار اليوم'..ماذا قال؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

‏نفي مدير أمن محافظة العميد صالح السيد في تصريح صحفي لاذاعة 'هنا ' صحة الادعاءات الباطلة التي أوردتها صحيفة اخبار اليوم والتي أتهمت أدارة أمن المحافظة بوجود سجون سرية لديها .

وعبر العميد صالح السيد عن أدانته لمثل هذه الشائعات المغرضة والغير صحيحة التي تحاول من خلالها هذه الصحيفة والجهة التابعة لها الى قلب الحقائق والانتقاص من النجاحات الكبيرة التي حققتها أجهزة امن لحج بمختلف تشكيلاتها .

وقال العميد السيد في توضيحه أن الكل يعلم مافعلته مليشيا # الاجرامية وتدميرها البنية التحتية بمحافظة لحج ومنها اجهزة الامن فالسجن العام بالمحافظة دمر بشكل كبير وبقية المقار الامنية والعسكرية المهمة تم تدميرها بشكل كلي ولهذا لم يعد لدينا أي سجون رئيسية واضطررنا الى استخدام مباني حكومية كسجون مؤقتة منها مبنى مكتب الصحة ومعهد الصحة .

وأضاف العميد السيد ولان السجون في هذه المباني لم تكفي ومع أعداد السجناء الكثر وكذلك وجود سجناء متهمين بقضايا ارهابية والقتل العمد فقد قررنا عزل ونقل المتهمين في هذه القضايا إلى سجن اللواء الخامس بعد أن اكتمل تأهيل جزء كبير من معسكره وكل الخطوات التي نقوم بها تأتي بتنسيق مع السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة اللواء ركن احمد عبدالله تركي وكذلك بعلم وزير الداخلية نائب رئيس الوزارء المهندس احمد الميسري. 

وأفاد العميد السيد أن عملية بناء وتأهيل السجن المركزي بلحج تجري حاليا على قدم وساق بتوجيهات من وزير الداخلية ضمن خطة تأهيل وبناء شاملة للعديد من المقرات الامنية مشيرا الى انه سيتم نقل جميع السجناء والمتهمين إلى السجن المركزي عند الانتهاء من ذلك .

وأشار العميد السيد الى ان ادارة امن لحج قالت ومازلت تكرر بإن ابوابها مفتوحة للجميع خصوصا المنظمات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية للاطلاع والتأكد من صحة حديثنا سواء من ناحية السجناء والمتهمين ووضعهم والاجراءات القانونية المتخذة بحقهم أو من ناحية الاطلاع على البنية التحتية التي لدينا والامكانيات المتاحة في هذا الجانب .

وطالب العميد السيد من الصحيفة الالتزام بالمبادئ والمهنية وان تقوم بنشر هذا الرد وبنفس الصفحة وبمكان الخبر السابق كحق رد يكفله القانون و الحق العام ومبادئ العمل الصحفي ، كما طالب العميد السيد من وسائل الاعلام عدم الخلط بين الصراع السياسي والجوانب الامنية وعدم استغلال ذلك بهدف اثارة البلبلة وخلق الفوضي وذلك من منطلق المسؤولية الاجتماعية لوسائل الاعلامية .

ونوه العميد السيد للمواطنين خصوصا ابناء محافظة لحج عدم تصديق ماينشر في وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام ضد ادارة الامن من مثل هذه الاكاذيب والمغالطات ، مؤكدا حرص اجهزة امن لحج على حياة الانسان اللحجي وامنه واستقراره بمسوؤلية كبيرة نتحمل من خلالها اي خطأ يرتكب من افرادنا أن وجد حيث لايعلو فوق القانون أحد كان من كان .

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق