اخبار اليمن الان - بمشاركة 25 شخصًا.. انطلاق ورشة عمل حول نظام عدالة الأحداث في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

انطلقت ورشة عمل اليوم في العاصمة المؤقته ، حول الخطة السنوية لأنشطة اللجنة الفنية الخاصة بعدالة الأطفال للعام الحالي 2019م، تنظمها وزارة العدل بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف.

ويشارك في الورشة 25 شخصا يمثلون وزارات العدل، وحقوق الإنسان، والداخلية، والتربية والتعليم، والصحة والسكان، والشؤون الاجتماعية، واتحاد نساء #، واللجنة الوطنية للمرأة ومنظمة اليونيسيف، على مدى يومين.

وتسلط الضوء الورشة على الخطة السنوية الخاصة بتعزيز نظام عدالة الأحداث لعام 2019م، ووضع الملاحظات والتعديلات عليها، تمهيدًا لإقراراها، وتقييم دور الشركاء في التنسيق للمشروع، ومناقشة الصعوبات التي تواجه المشروع. 

وفي افتتاح الورشة أكد وكيل وزارة العدل القاضي عبدالكريم باعباد، أن شريحة الأطفال تعد إحدى الشرائح الواسعة والمستضعفة وبحاجة للمساعدة القانونية وحمايتها وتوفير الرعاية المناسبة لها. 

وشدد على أهمية تضافر الجهود وتعاون ومشاركة الوزارات والهيئات والجهات ذات العلاقة من أجل تعزيز نظام عدالة الأطفال وحمايتهم بإشراف وزارة العدل ودعم من منظمة اليونيسيف. 

من جانبها أشادت مسؤولة حماية الأطفال في مكتب اليونيسيف بعدن فتحية حسن، بالجهود المبذولة من أفراد اللجنة، مؤكدة دعم منظمة اليونيسيف لتعزيز نظام يضمن حماية الأطفال وتوفير حقوقهم. 

حضر الورشة رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء سند جميل ورئيسة اتحاد نساء #اليمن بعدن فاطمة مريسي.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق