اخبار اليمن الان - بومبيو: إنهاء معاناة #اليمن بدعم التحالف بقيادة السعودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس، إن إدارة الرئيس دونالد ترمب تعارض فرض قيود على المساعدات الأميركية للتحالف العربي لدعم في # الذي تقوده السعودية.

وأكد بومبيو في مؤتمر صحافي أن «السبيل لتخفيف معاناة الشعب اليمني لا يكون بإطالة أمد الصراع عن طريق إعاقة شركائنا في المعركة، لكن بمنح الذي تقوده السعودية الدعم الذي يحتاج إليه لهزيمة المتمردين المدعومين من إيران وضمان السلام العادل».

من ناحية ثانية، شدد مسؤولو وزارة الخارجية الأميركية على أن زيارة بومبيو لكل من وإسرائيل والكويت خلال ايام تستهدف مناقشة ومواجهة التحديات التي تشكلها إيران ونفوذها عبر المجموعات التي تدعمها في كل من لبنان وسوريا والعراق واليمن.

وأعلنت الخارجية الأميركية أن بومبيو سيزور البلدان الثلاثة في الفترة من 19 إلى 23 من الشهر الحالي. وأوضح مسؤول رفيع أن زيارة بومبيو للكويت تأتي تعويضا عن إلغاء الزيارة في يناير  الماضي ضمن رحلته للمنطقة التي زار فيها ثماني دول واضطر لإلغاء الزيارة لدولة الكويت.

وقال المسؤول الرفيع خلال مؤتمر عبر الهاتف ظهر أمس، إن بومبيو سيناقش التحديات التي تشكلها إيران، من خلال «حزب الله» في لبنان، ومستقبل اللبنانيين والحاجة إلى مساعدة لبنان لاتخاذ قرار لصالح الشعب اللبناني.

وأكد أن بومبيو سيناقش العلاقات الثنائية والمساعدات الأميركية للجيش اللبناني الذي يجب النظر إليه باعتباره المؤسسة العسكرية الشرعية الوحيدة في لبنان.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق