اخبار اليمن الان - مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن البرنامج التدريبي للأسر المعيلة في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشن والأعمال الإنسانية ،اليوم ،البرنامج التدريبي في دورتي صيانة الجوالات والإسعافات الأولية للأسر المعيلة في محافظة

ويهدف البرنامج الذي يأتي ضمن مشروع تحسين سبل العيش وقدرة المجتمعات على الصمود ،الى اكساب 30 متدربة على مدى عشرة أيام  في دورة الإسعافات الأولية و 30 متدربة في دورة في صيانة الجوالات والتي تستمر شهراً كاملاً ،مهارات لتأهليهن لسوق العمل، ليسهم ذلك في التخفيف من أعباء الحياة المعيشية. 

ومن جانب اخر ، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ،أمس ،1,116 سلة غذائية، تزن 82 طنًا، و584 كيلو غراماً على النازحين من محافظة صعدة إلى محافظة

وكان قد وزع في بداية الشهر الجاري، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 837 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا بمديرية يستفيد منها خمسة الاف شخص ضمن مشروع توزيع 102.170 سلة غذائية مخصصة لـ 9 محافظات يمنية.

وتأتي هذه المساعدات في إطار الدعم المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني خلال الأزمة الإنسانية الراهنة.

   

كما دشن عبدالفتاح حيدره مدير مكتب المدير العام رئيس لجنة النازحين بمديرية قعطبة ، وعبدالحكيم الغريري منسق مديرية دمت وبحضور ممثلي منظمة يمن AD و ICRF الداعمة كلا من الدكتور احمد صالح الصباري ، علا محمد عمر عملية توزيع 158 سلة غذائية لنازحي دمت في مدينة قعطبة وماحولها. 

واقيم تدشين توزيع السلال الغذائية المقدمة من ICRF و منظمة يمن AD يوم امس في مدرسة 14 اكتوبر في مديرية قعطبة بحضور عددا من قيادات السلطة والمستفيدين من المساعدات الإنسانية ، حيث تحدث عبدالفتاح حيدره رئيس لجنة النازحيين بمديرية قعطبة مرحبا في مستهل التدشين بممثلي المنظمة مقدما شكروتقديرقيادة السلطة المحلية بالمديرية لكل الجهود التي تبذلها المنظمة والمساعدات التي تقدمها للنازحين مناشدا إياهم الى مضاعفة الجهود في تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية لما لها من اهمية وحاجة لسد ولو جزء بسيط من معنات النازحين .

وفي نفس السياق قدم حيدره شرحا مفصلا عن أوضاع النازحين و أعداد النازحين الذين نزحوا من مديرية دمت نحوا مديرية قعطبة، داعيا الى بذل مزيدا من الجهود من أجل التخفيف من معناتهم كما قدم شكرة وامتنانة الى الاهتمام الكبير الذي تولية قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللوا الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظة قائد محور الذي يولي اهتمام كبير في متابعة أوضاع النازحين ومتابعة عملية توفير احتياجات النازحين المتواجدين في مناطق مديرية قعطبة والمحافظه من ابناء دمت .

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق