اخبار اليمن الان - الوكيل الكثيري يدشن مشروع النقد مقابل العمل بمديرية تريم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دشن وكيل محافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري اليوم بمديرية تريم  مشروع النقد مقابل العمل الممول من المنظمة الدولية للهجرة وتنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية .

ويتضمن المشروع الذي يشارك فيه ١٥٠ مستفيد من الرجال والنساء بمدينة تريم على مدى أربعة أشهر ،  إزالة الأنقاض ومخلفات الهدم والقمامة التي خلفتها الحروب والأعاصير الأخيرة. 

و اوضحت منسقة منظمة الهجرة الدولية بحضرموت منى بشير الى ان المشروع يهدف إلى دعم صمود المجتمعات والفئات المهمشة والنازحين من خلال الدعم النقدي مقابل العمل.

وفي وقت سابق من اليوم، تفقد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، أوضاع مديرية تريم وعدد من المؤسسات المدنية والعسكرية .

وخلال جولته الميدانية للمديرية برفقة مدير عام مديرية تريم خالد هويدي اطلع الوكيل الكثيري على نشاط عدد من ادارات المكاتب التنفيذية ، مؤكدا على الانضباط الوظيفي و الارتقاء باداء المؤسسات في سبيل تحسين جودة الخدمات للمواطن وتسهيل اجراءاتها .

موجها السلطة المحلية بالمديرية بسرعة رفع الدراسات الخاصة بمبنى المجمع الحكومي بالمديرية بهدف تواجد جميع إدارات المرافق و الهيئات الحكومية في مكان واحد يسهل تنقل المواطنين بينها ويعمل على انجاز معاملاتهم في وقت اسرع .

وفي السياق ذاته زار الوكيل مركز ادارة الامن و الأحوال المدنية بالمديرية .

مستمعا من مدير امن المديرية العميد عبدالناصر التميمي الى شرح عن سير نشاط الامن و الصعوبات التي تواجه عمله في ظل الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد .

ودعا الوكيل الى رفع دراسة بناء مبنى جديد للاحوال المدنية بتريم .

رافقه عدد من مدراء ادارات المكاتب التنفيذية بمديرية تريم .

وكانت السلطة المحلية ومكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت، قد نظمت، اليوم، الحفل التكريمي لاوائل الطلاب والطالبات في امتحانات انهاء المرحلة الاساسية والثانوية للعام الدراسي ٢٠١٧-٢٠١٨م .

وفي حفل التكريم اكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، ان السلطة المحلية تسعى من خلال التكريم الى تحفيز الطلاب لتحقيق مراكز متقدمة تمكنهم من تحمل المسؤولية خلال الفترة القادمة .

واستعرض وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، مشاريع التربية والتعليم  التي تم اعتمادها من حصة حضرموت من مبيعات النفط والمتمثلة في تنفيذ 8 مشاريع من الدفعة الاولى بكلفة مليون و 400 دولار ، وانزال مناقصات 6 مشاريع جديدة بكلفة مليون و 300 دولار ، الى جانب 21 مشروع ستعلن مناقصتها بعد استكمال دراساتها الفنية خلال الفترة القادمة بقيمة ٢ مليون و 800 دولار ، اضافة الى اعتماد مباني لادارات التربية و التعليم بعدد من المديريات وكذا استكمال المشاريع المركزية المتعثرة .

وأشار وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري، الى انه سيتم اطلاق مشروع توفير 33 ألف كرسي للطلاب والطالبات بالمدارس ، و مسابقة ترميم الكراسي من قبل الطلاب ، والاعداد لمسابقة اعرف وطنك الهادفة الى الحفاظ على المواقع الاثرية والموروث الشعبي وحمايته .

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق