اخبار اليمن الان - كواليس لقاءان في فندق تاج أوسان وسط الحديدة برئاسة الجنرال لوليسغارد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تتواصل لجنة اعادة الانتشار في انعقاد جلساتها في مدينة الحديدة وذلك لبحث آليات تنفيذ إعادة الانتشار بحضور ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين.

 

وقال مسؤول في اللجنة أن اللجنة عقدت اجتماعين في تاج أوسان بمناطق سيطرة في مدينة الحديدة.

 

وتركزت النقاشات، وفقاً للمصدر الذي نقلت عنه قناة العربية، على بحث آليات الانسحاب، وإعادة انتشار الميليشيات من موانئ الحديدة الثلاثة أولاً، ثم الانسحاب المتبادل لقوات الطرفين من الأحياء الجنوبية والشرقية والشمالية لطريق وفتح ممر آمن للمساعدات الإنسانية.

 

وأكد المصدر أن المناقشات لا تزال في مستوياتها الأولى التي انتهت إليها اجتماعات الجولة الخامسة على متن السفينة الأممية دون تحقيق تقدم يذكر.

 

ويسعى رئيس الفريق الأممي في اللجنة لوليسغارد إلى إحداث خرق بمحاولة إقناع الحوثيين بضرورة إعادة الانتشار من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى أولاً، وفقاً للبند الأول من اتفاق ستوكهولم، ثم الانتقال إلى البند الثاني الخاص بالانسحابات المتبادلة وفتح ممر للمساعدات الإنسانية.

 

وأكد مشاركون في اللجنة أن مناقشات اليوم الأول من الاجتماعات في جولتها الحالية لم تحسم أياً من نقاط الاختلاف نتيجة تعنت ممثلي ميليشيات # في اللجنة، وتعمدهم إغراق النقاش في التفاصيل للمماطلة وإضاعة الوقت.

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق