اخبار اليمن الان - بروتوكول تعاون بين هيئة المساحة الجيولوجية ومديرية الديس الشرقية بحضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتفقت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع مع مديرية الديس الشرقية على توقيع برتوكول تعاون مشترك في مجال الاستثمارات المعدنية والدراسات الجيولوجية. 

جاء ذلك خلال زيارة قيادة هيئة المساحة لمديرية الديس الشرقية، اليوم الثلاثاء، حيث رحب مدير عام المديرية ماهر عبد الرحيم باوزير بمدير عام الهيئة المهندس صلاح أحمد بابحير والوفد المرافق له. 

وفي اللقاء، تم التطرق إلى ضرورة ربط المديرية بالهيئة في مجال التنسيق، وتفعيل اتفاقية تنمية المجتمع المحلي بنطاق الامتياز للمستثمرين وشركات التعدين، إضافة إلى الرسوم المحلية للمديرية، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمديرية. وقال مدير عام الهيئة إن مجال التعدين سيفتح آفاقًا اقتصادية واسعة في الديس الشرقية، حيث تحتضن المديرية الخامات من الصخور الصناعية والإنشائية بمساحات شاسعة، مما يؤهلها لإقامة مصانع للأسمنت والصناعات التحويلية المتعددة. 

وتطرق مدير الهيئة إلى المستثمرين العاملين بالمديرية وكذلك المخالفين، على أن يتم استدعاء الجميع وتصحيح أوضاع المخالفين، وتفعيل الرسوم واتفاقية تنمية المجتمع المحلي، إضافة إلى قرار مجلس الوزراء رقم 249 لسنة 2012 بشأن دراسة الصلاحية الجيولوجية للمشاريع الاستراتيجية والتخطيط العمراني، ومناقشة إجراء الدراسات الأولية لمشروع الميناء البحري، بما يخدم المصلحة العامة للمحافظة والوطن. 

وعقب اللقاء، تمت زيارة مواقع رأس باغشوة والقرن ورأس شرمة. حضر اللقاء من جانب الهيئة مدير إدارة التقييم والترويج، ورئيس قسم الترويج، ومدير مكتب المدير العام بفرع الهيئة، ومن جانب المديرية مدير إدارة التخطيط، ومدير إدارة العقار، ومدير إدارة الشؤون الاجتماعية، ومدير أمن المديرية، وعدد من الجهات ذات الصلة. 

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق