اخبار اليمن الان - الدول الأربع تصدر بياناً حول حملة #الحوثي ضد البنوك بصنعاء.. وثيقة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت اللجنة الرباعية التي تضمن المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة بريطانيا ودولة العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية بياناً بشأن الانتهاكات الحوثية ضد البنوك .

 

وأدان بيان اللجنة الرباعية الاقتصادية بشأن # لأعمال الغير قانونية التي ارتكبتها الميليشيا الحوثية ضد البنوك واعتقالهم لموظفي القطاع المصرفي في والذي يشكل تهديدًا على المدنيين والاقتصاد اليمني.

 

وتعليقا على البيان قال السفير السعودي لدى #اليمن محمد آل جابر: أودعت المملكة ٢.٢مليار$ للبنك المركزي اليمني لدعم الاقتصاد وتوفير الاعتمادات البنكية لشراء السلع الغذائية للشعب اليمني الا ان الميليشات الحوثية تعيق ذلك.وقد طالب سفراء دول الرباعية برفع التدابير التي فرضتها الميليشيات على البنوك لإعاقة الواردات التجاريةوالمساعدات الانسانية لليمن.

 

وكانت مصادر موثوقة كشفت أن مليشيا # اقدمت االأحد على احتجاز عدد من موظفي بنكي التضامن والكريمي بالعاصمة صنعاء بدون اي مبرر، بالتزامن مع أنباء عن إيقاف بنك التضامن الإسلامي نشاطه بسبب #الحوثي.

 

 

واوضحت المصادر في تصريح اطلع #اليمن العربي على نسخة منه، أن عناصر أفراد في الأمن القومي التابع للحوثيين اقتحموا بنك الكريمي بالعاصمة صنعاء و احتجزوا ثلاثة من موظفي البنك في الأمن القومي.

 

ونوهت المصادر أن عناصر #الحوثي احتجزت كذلك مدير الخزينة في بنك التضامن الإسلامي أثناء تواجده في منزله واثنين من موظفين البنك أثناء تواجدهم في مقر عملهم في البنك.

 

وحذرت المصادر من استمرار مثل هذه الممارسات غير المسؤولة والتي تتسبب في مزيد من الضغوطات على الراس المال الوطني في ظل الأوضاع الحرجة التي تمر بها البلاد.

 

ونبهت المصادر إلى خطورة مثل هذه الممارسات الخارجة عن القانون والتي تؤثر على استمرارية عمل البنوك في المناطق الخاضعة لسيطره مما يجبر البنوك والعملاء لسحب ودائعهم ونقل اموالهم واستثماراتهم الى مناطق آخرى آمنة.

 

 

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - الدول الأربع تصدر بياناً حول حملة #الحوثي ضد البنوك بصنعاء.. وثيقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق