اخبار اليمن الان - مصدر أمني: شبوة تعاني من تحالف عصابات #الحوثي وفاسدي مأرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مصدر أمني مسؤول بشرطة محافظة ، عن ضبط عصابة تقوم بتهريب المشتقات النفطية من ، لتبيعها في ومنطقة الرباط في مدينة ، فيما تقوم أخرى بسرقة نفط خام من انبوب النفط في النشيمة إلى مصفاة حوثية في الحتارش بصنعاء، متهما الشبكة ذاتها بالاستفادة من إيقاف إنتاج النفط من حقل العقلة النفطي.

 

وقال مصدر إن نقطتي الجلفوز بمدينة عتق، وجردان التابعة لشرطة شبوة والعمليات المشتركة ضبطت  ثمان ناقلات محملة  بالمشتقات النفطية المهربة، قادمة من مأرب، تحمل كمية تقدر بـ451 ألف لتر، مصبوغة بالألوان الحمراء لكي تباع في الأسواق على أساس أنها تجاري مستورد من الخارج.

 

وبين المصدر، أن نافذين في مصفاة مأرب يتلاعبون بالمشتقات النفطية التي تنتجها المصفاة، ويحملون ليلاً الناقلات، من ثم تسير نحو (حوش) بالمحافظة، ويتم تغيير لون البنزين من الأبيض إلى الأحمر، كما يتم تزوير تصاريح على أساس أن الحمولة من ميناء نشطون بالمهرة.

 

وفقا لـ "نيوز يمن".

 

وقال المصدر، إن مصافي مأرب رفضت الأشهر الماضية تموين المحافظات المجاورة ومنها شبوة، بحجة أن الكميات المنتجة لاتغطي المحافظة.

 

وكشف مصدر عن ضبط عصابات تقوم بسرقة النفط الخام من أنبوب النفط الممتد إلى النشيمة بمديرية رضوم، لافتاً إلى أن مايقارب 150 الف إلى 200 ألف برميل كانت تسرق من أنبوب النفط الخام، مبيناً أن العصابات تدار إستخباراتياً من جماعة - ذراع إيران في #.

 

المصدر قال: إن العصابات تقوم بنقل النفط الخام من شبوة ومأرب إلى وتوجد مصافي في منطقه الحتارش في صنعاء تقوم بتصفية الخام المسروق والمهرب من حقول النفط.

 

وقال: "إن كشف التهريب والسرقة يأتي نتيجة لتحديث وتطوير الأداء الأمني في المحافظة”، وقال: “يوجد تنسيق عال  بين أمن شبوة والجيش والنخبة الشبوانية”، وأن الجميع “محافظ شبوة ومعه جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية وقوات النخبة الشبوانية” يعملون “على القضاء على تلك العصابات وكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار ومقدرات المحافظة”.

 

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق