اخبار اليمن الان - جمال مُحسن يتحدث عن أهداف الميليشيات في تهجير سكان التحيتا ودور الأمم المتحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال رئيس تحرير موقع (# العربي) الدكتور، جمال محسن، أن الأمم المتحدة تتحمل مسؤولية الدماء التي تسيل جراء إستهداف ميليشيا # الإنقلابية للمدنيين في مدينة التحيتا بمحافظة ، وذلك في إطار خروقاتها لإتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة .

وأضاف خلال إستضافته من قبل برنامج (اليوم الثامن) الذي تبثه قناة الغد المشرق، أن الأمم المتحدة هي من أعطت الأمان للأسر بالعودة إلى منازلها ومن هذه الأسر سكان مدينة التحيتا الذين كان لهم دور كبير في مساندة القوات خلال عملية تحرير المدينة .. مؤكداً إتفاقه مع ما طرحته مقدمة البرنامج، بان الميليشيات تحاول بإستهدافها لأبناء التحيتا تغيير ديموجرافية المنطقة من خلال تهجير سكان هذه المدينة تحديداً .

وأشار إلى سكان مدينة التحيتا تحديداً تم تهجيرهم من سابق خلال عمليات تحرير المدينة من مسلحي الميليشيات، ويتم تهجيرهم حالياً بسبب القصف #الحوثي بقذائف الهاون والمدفعية المتواصل على المساكن .

وأكد أنه يجب ان يقف العالم امام مسؤولياته امام كل نقطة دم تسقط من المواطنين في التحيتا .. لافتاً غلى ان إستهداف المدنيين يعتبر جرائم حرب يجب إعداد ملف متكامل بها وتقديمه الى محكمة العدل الدولية لينال المجرمون جزائهم العادل .

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق