اخبار اليمن الان - حكم نهب أراض الغير.. وتفاصيل سطو الميليشيات عليها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوضح ‏التجمع الوطني لمكافحة الفساد القضائي‏ في # حكم من يغتصب أرض أخيه المسلم، في ظل المعلومات عن ممارسات # بالسطو على الأراضي. 

وقال التجمع في منشور على حسابه في فيسبوك تابعه #اليمن العربي إن "الذي يغتصب أرضاً من أخيه انما هو ظالم ظلماً عظيماً، ووزره عند الله تعالى عظيم، ويكفي في الردع والزجر عن ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم: من أخذ شبراً من الأرض ظلماً طوقه من سبع أرضين. متفق عليه". 

وأضاف بـ"قوله صلى الله عليه وسلم: من اقتطع أرضاً ظالماً لقي الله وهو عليه غضبان. رواه مسلم. وقوله صلى الله عليه وسلم: أعظم الغلول عند الله ذراع في الأرض، تجدون الرجلين جارين في الأرض أو في الدار فيقتطع أحدهما من حظ صاحبه ذراعاً، فإذا اقتطعه طوقه من سبع أرضين إلى يوم القيامة. رواه أحمد وحسنه الشيخ شعيب الأرناؤوط". 

ويعاني #اليمن من أزمة نهب الأراضي من قبل النافذين وخصوصاً منذ سيطرة الميليشيات الحوثية على العاصمة

وفي وقت سابق، تحدثت تقارير صحفية عن تزايد عمليات نهب أراضي اليمنيين في بعض مناطق العاصمة انعاء، والتي ترتكبها عصابات مسلحة مدعومة من نافذين، في ظل غياب الأجهزة الأمنية.

 

ومن بين ذلك، منطقة صرف شمالي صنعاء من تلك المناطق حيث تنشط الجماعات المسلحة من دون رادع، وهي إمّا تستولي عليها بصورة كاملة أو تمنع أصحابها من التصرّف بها إلى حين دفعهم مبالغ مالية كبير. 

وأشارت تقارير إلى أن الميلشيات عملت خلال السنوات الماضية، على جرف الأراضي التابعة للدولة لصالح قيادات من الميلشيات، حيث استطاعوا تكوين ثروة هائلة خلال الحرب، حيث عملت قيادة الميلشيات على استغلال سيطرتها على المؤسسات السيادية للبلاد في عملية نهب واسعة لكل ماله علاقة بالدولة.

ومن بين عمليات السطو، كشفت مصادر اعلامية في يناير2018، عن لوبي فساد مشترك بين مليشيات #الحوثي الانقلابية وتجار الأراضي بالعاصمة صنعاء، مهمته التصرف بأراضي الدولة بصنعاء وتسخيرها لصالح أنشطة الجماعة الحربية ومشاريعها العنصرية.

وذكرت المصادر أن من نتائج ذلك السيطرة الكاملة على أراضي حديقة شارع 40 بمنطقة سعوان، وبعملية خاطفة تم تحويل هذه الحديقة إلى أملاك خاصة لثلاثة من مشرفي مليشيات #الحوثي بالشراكة مع ثلاثة من التجار بالعاصمة صنعاء.

وأواخر العام الماضي، تناقل نشطاء فيديو يوثق نهب #الحوثي للأرضي بعد أن وثقته عدسة إحدى المواطنات. 

وقال وزير الإعلام: مواطنة من مديرية بني مطر توثق قيام عناصر المليشيا الحوثية الايرانية بنهب أراضي المواطنين في المديرية التابعة لمحافظة صنعاء بقوة السلاح، في ظل ورود معلومات تؤكد قيام المليشيا باعمال نهب منظم للاراضي والعقارات الخاصة بالمواطنين والتابعة للدولة فيما يعرف بمناطق طوق العاصمة صنعاء.

اليمن اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق