اخبار اليمن الان - وزير النقل يقر العمل بنظام النافذة الواحدة في ميناء الوديعة البري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقر وزير النقل صالح الجبواني، اليوم الثلاثاء، العمل بنظام النافذة الواحدة في ميناء الوديعة البري بحضرموت بتمويل ذاتي .

جاء ذلك خلال زيارته التي قام بها إلى الميناء يرافقه وكيل محافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري .

واستمع الوزير الجبواني والكثيري من مدير عام الميناء مطلق الصيعري الى شرح عن المشروع الذي يضم نقل كافة مكاتب ودوائر الادارات بالميناء الى موقع واحد يعمل على  اعادة حركة السير بالنافذة الواحدة بشكل سلس وميسر الى جانب سفلتت خطوط المغادرين والواصلين وكذا توفير الخدمات الاساسية للمسافرين .

ولفت الصيعري الى ان ادارة المنفذ عكفت مع الجهات المختصة خلال الفترة الماضية في اعداد الخطوات الاولية لعمل المشروع الذي سيعمل على احداث نقلة استراتيجية مهمة في تحسين الحركة داخل الميناء.

رافقه في الزيارة، وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي محمد الصبحي ووكيل محافظة حضرموت لشؤون الصحراء محمد صالح الصيعري وعدد من المسؤولين في الوزارة ومحافظة حضرموت. 

وفي وقت سابق من الاثنين، كلف وزير النقل صالح الجبواني، الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد بتشكيل لجنة من المختصين لتقييم مدى تأثير بناء المساكن في الاراضي المحيطة بالمطار على سلامة الطيران في اطار ايجاد معالجات جذرية للمشكلة.

كما وجه خلال لقائه بادارة مطار والاجهزة الامنية بالمطار برفع مذكرة الى الوزارة تتضمن الاحتياجات الضرورية والمستعجلة لتعزيز نشاط المطار.

وكان مدير عام مطار سيئون علي باكثير قدم شرحا عن سير نشاط المطار والاحتياجات الاساسية التي ستساهم في تحسين الخدمة المقدمة ورقيها.

وأشاد الوزير بجهود العاملين في المطار رغم الامكانيات البسيطة التي فرضتها الازمة التي تمر بها البلاد.

وأكد على استفادة المطار من ايراداته وعدم تحويلها للمركز و تسخيرها في توفير الاحتياجات الاساسية للاعمال الفنية والامنية بالمطار.

وكان وزير النقل صالح الجبواني، قد اطلع، يوم أمس الاثنين، برفقة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري، على الموقع المقترح بالهضبة الشمالية بوادي حضرموت لانشاء مطار سيئون الدولي.

وتعرف خلال نزوله للموقع الذي تعتزم السلطة المحلية بناء مدينة سكنية به الى جانب المطار الى شرح عن اسباب نقل موقع المطار الى الموقع الجديد وتناسبه مع مزايا وقواعد الملاحة الجوية ويتناسب مع التوسع السكاني الذي يشهده وادي حضرموت خلال الفترة الحالية.

ودعا الجبواني السلطة المحلية الى حجز الموقع المقترح للمطار والعمل على دراسته للعوامل الاقتصادية والاجتماعية والامنية و المستقبلية الى جانب تهيئة البيئة المساعدة في تأسيس المطار من بينة تحتية و طرق تسهل حركة انتقال المسافرين مع توفر ابرز الخدمات الاساسية عليها.

وكلف الوزير رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن صالح بن نهيد الى اعداد دراسة فنية تقوم بها احدى الشركات المتخصصة ليتسنى بعدها بحث تمويل مشروع بناء المطار من قبل الحكومة او عبر المستثمرين المحليين او الدوليين بنظام البوت.

بدوره اشار الوكيل الكثيري الى ان السلطة المحلية بدأت بإعداد دراسات فنية تساعد في تهيئة البيئة المناسبة لانشاء المطار.

رافقهم في الزيارة وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي ومستشارة الوزير لقطاع النقل البري اروى الهيال و نائب القائم بأعمال الهيئة العامة للنقل البري علي محروق و مديري عموم مطار سيئون الدولي وميناء الوديعة البري علي باكثير ومطلق الصيعري وقائد المنطقة العسكرية الاولى اللواء الركن صالح طيمس .

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق