اخبار اليمن الان - الجنرال الدنماركي لوليسغارد يصل إلى الحديدة لتسلم مهامه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ذكرت مصادر إعلامية، أن الجنرال الدنماركي المتقاعد، مايكل لوليسغارد، وصل إلى إلى محافظة قادماً من العاصمة لتسلم مهامه رئيساً للبعثة الأممية ولجنة إعادة الإنتشار في موانئ ومدينة الحديدة .

ووصل الجنرال لوليسغارد الأحد، إلى العاصمة الأردنية وبرفقته الدفعة الثانية من المراقبين الدوليين الذين سينضمون إلى الدفعة الأولى الموجودة في مدينة الحديدة للإشراف على تنفيذ اتفاق استوكهولم بشأن انسحاب الميليشيا من موانئ الحديدة الثلاثة وإعادة انتشار قواتهم والقوات الحكومية من المدينة والتمركز في مواقع جديدة يتفق عليها.

وتزامن وصول لوليسغارد إلى الحديدة بالتزامن مع إنعقاد إجتماعات لجنة إعادة الإنتشار في عرض البحر برئاسة رئيس البعثة السابق، الجنرال الهولندي، باتريك كمارت الذي تخلى عن مهامه بسبب تعنت ميليشيا # ورفضه التجاوب مع جهود تنفيذ إتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة .

ولازال وفد ميليشيا #الحوثي الإنقلابية في لجنة إعادة الإنتشار يرفض خطة رئيس لجنة إعادة الانتشار الجنرال باتريك كاميرت لإعادة الانتشار، في ظل موافقة مبدئية لممثلي الحكومة في اللجنة. 

اخبار اليمن الان


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليمن العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليمن العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق