اخبار اليمن الان - نادي القضاة الجنوبي يحمل مجلس القضاء مسؤولية استمرار الإضراب

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حمل المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي، اليوم الأحد، مجلس القضاء الاعلى مسؤولية استمرار اضراب القضاة وما نتج عنه من تعطل للقضاء. 

جاء ذلك خلال وقائع الاجتماع الاستثنائي الذي عقده المكتب التنفيذي لنادي القضاة الجنوبي بحضور كل من رئيس واعضاء المكتب التنفيذي للنادي عصر اليوم ( الاحد ) الموافق 3 فبراير 2019م بمقر نادي القضاة الجنوبي في العاصمة .

وأوضحت القاضية صباح احمد العلواني - رئيس المكتب التنفيذي للنادي في بيان حصل # العربي على نسخة منه، أن تعليق العمل في المحاكم والنيابات انما جاء عطفا على مخرجات اللقاء التشاوري الموسع الثاني لاعضاء السلطة القضائية وتنفيذا لاتفاق القضاة والاداريين المشاركين في اللقاء على تعليق العمل جراء تراكمات كثيرة ومعاناة القضاة في المحافظات الجنوبية وحرمانهم من ابسط حقوقهم القانونية والمشروعة. 

وأضافت أن أبرز ما في ذلك المماطلة والتسويف في عملية البث بالتسويات والدرجات القضائية التي تم حرمان اعضاء السلطة القضائية ومنتسبيها من قضاة واداريين منها وذلك منذ اكثر من 25عاما ، وعدم توفير الحماية الامنية اللازمة للقضاة وهو الامر الذي ساهم في الانتهاك الصارخ لحقوق القضاة في الحماية مما ادى لفقدان واستشهاد كوكبة ونخبه من القضاة الافاضل والاجلاء فضلا عن الاعتداءات المتكررة والتي طالت مقرات السلطة القضائية من محاكم ونيابات .

وأضافت بالقول " علما بان تعليق العمل في المحاكم والنيابات ( الاضراب ) هو حق قانوني ومشروع اقرته المواثيق الدولية والدستور والقانون ، وبالتالي فان اعلان قضاة الجنوب لهذا الاضراب لم يكن بدعه كما يحاول البعض تصويرها ولم يكن ايضا بقصد المساس او الاضرار - لاسمح الله - بمصالح المواطنين او رغبة في البحث عن زيادة في المرتبات كما يحاول البعض تصويره للناس والراي العام اولتحقيق مكاسب انية ضيقة". 

وتابعت أنه "كان خيارا استراتيجيا لامفر منه في ظل اهمية الوقوف وقفة جادة وبمسئولية لمواجهة مجلس القضاء الاعلى والذي للاسف استنفذ كافة الاعذار وسد كافة المنافذ بوجه اعضاء السلطة القضائية الذين كانوا ومايزالوا ينضالون بصبر وحكمة ومسئولية وباستخدام كافة السبل السلمية لنيل حقوقهم من خلال متابعاتهم لمجلس القضاء الاعلى بشان الحصول على استحقاقاتهم القانونية والمشروعة من المجلس والذي كما يبدوا قد عاد لممارسة ماكان يمارسها من آلية سابقة فيها من تكريس الظلم والتسويف والمماطلة بمنح القضاة والاداريين من منتسبي السلطة القضائية حقوقهم القانونية والمشروعة " .

من جهته عبر القاضي ناظم حسين باوزير - الامين العام لنادي القضاة الجنوبي عن بالغ استغرابه من اذعان مجلس القضاء الاعلى وعدم تنفيذه لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية الاخ الذي وصفه بالداعم الاول للسلطة القضائية واستمرار عملها مع توجيهه بتوفير كافة احتياجات عملها .

واضاف بقوله : " على الرغم من وضوح وصراحة توجيهات فخامة الاخ رئيس الجمهورية بشأن منح التسويات لاعضاء السلطة القضائية - الا ان مجلس القضاء ماطل ومايزال يماطل في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ( حفظه الله ) وبالتالي فان هذا الامر لايؤكد سوى ان مجلس القضاء هو المعطل والمعرقل الاول لعملية اطلاق التسويات وخلافها من مطالب اعضاء السلطة القضائية من قضاة واداريين ". 

وأكد أن ذلك "يجعلنا في نادي القضاة مضطرين لتحميل مجلس القضاء الاعلى كامل المسئولية فيما الت اليه اوضاع القضاء واستمرار عملية ايقاف العمل في محاكم ونيابات المحافظات المحررة حتى يتم الاستجابة لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية دون خلق اي عراقيل او اختلاق اي اعذار جديدة او صعوبات او الالتفاف على توجيهات رئيس الجمهورية الواضحة والصريحه والمساندة للقضاء واعضاء السلطة القضائية المهدورة حقوقهم " .

اليمن اخبار اليمن الان

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن الان - نادي القضاة الجنوبي يحمل مجلس القضاء مسؤولية استمرار الإضراب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع اليمن العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي اليمن العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق